اشتية: مجلس الوزراء يناقش إنشاء مؤسسة مالية تدير الأموال والمصاريف العامة

 قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية ، يوم الاثنين، " إن مجلس الوزراء يناقش إنشاء مؤسسة مالية تدير الأموال والمصاريف العامة وسيرفع التوصية للرئيس محمود عباس".

وأضاف اشتية "غدا اجتماع الدول المانحة AHLC بحضور 40 دولة ومؤسسة دولية، سنقدم تقريرا ماليا واقتصاديا وسياسيا" مؤكدا اهمية الاجتماع من ناحية التوقيت وجدول الاعمال.

وطالب اشتية المواطنين الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة لمنع انتشار فيروس كورونا قائلا : أتمنى عليكم الالتزام الكامل بالإجراءات حتى نتجنب العودة لتشديد الإجراءات .

وتابع: "مضى اسبوع على فتح الاماكن التجارية والاماكن العامة، وحتى لا نعود الى اجراءاتنا السابقة، نطالب المواطنين بالالتزام بشروط السلامة في اماكن العمل والمساجد والكنائس"، مشيرا إلى ان هناك اصابة بفيروس كورونا في قرية حجة في قلقيلية، و4 حالات تعاف في بيت اولا بالخليل.

وأدان رئيس الوزراء، اغتيال قوات الاحتلال الشهيدين اياد الحلاق، وفادي قعد وتقدم بالعزاء لعائلتهما.

وقال اشتية "على اسرائيل وقف سياسة اطلاق النار من اجل القتل والتي تودي بأرواح شبابنا، وهذه سياسة ممنهجة يعتمدها الاحتلال".

وأضاف، "مجلس الوزراء سيعمل في جلسته على استكمال الخطط المتعلقة بقرارا القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والتي اوقفت العمل بكافة الاتقافيات مع اسرائيل، كون اسرائيل اعلنت وبدأت بممارسة بعض اجراءات الضم لبعض الاراضي الفلسطينية.

وطالب اشتية دول العالم بالتصدي للقرار الاسرائيلي ومنع تنفيذه لما له من مخاطر جسيمة على فلسطين ارضا وشعبا وعلى مشروعنا السياسي التحرري وعلى الأمن الاقليمي ايضا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله