بالتزامن مع بدء فصل الصيف

كهرباء القدس تطلق حملة توعوية تحت شعار "راح تفرق معك" لترشيد استهلاك التيار الكهربائي

حملة توعوية

أطلقت شركة كهرباء محافظة القدس، حملة توعوية في مختلف وسائل الإعلام، تحت شعار "راح تفرق معك" مع بدء فصل الصيف لترشيد استهلاك التيار الكهربائي، وذلك بهدف التخفيف من أعباء الفاتورة الشهرية على المشتركين وخفض الأضرار البيئية.

وناشدت دائرة العلاقات العامة ودائرة الترشيد في كهرباء القدس كافة المواطنين والمشتركين في مناطق الامتياز بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي واتباع النصائح والتعليمات المتعلقة بالترشيد، في ظل موجة الحر التي تشهدها المنطقة، لخفض الاستهلاك اليومي للمشترك والتقليل من  الأضرار البيئية الناتجة عن هذا الاستهلاك، وخاصة في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 11 ظهراً وحتى الساعة الخامسة مساء، داعية مشتركيها، وخاصة في منطقة أريحا والأغوار إلى تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية المتعددة بالتزامن مع تشغيل المكيفات في وقت واحد نظراً لارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في تلك المناطق.

ونوهت إلى أنه بإمكان المشتركين احتساب ومراقبة الاستهلاك اليومي والشهري ومقارنته باستهلاكات الاشهر السابقة من خلال التطبيق الالكتروني، من خلال العدادات الذكية التي تقوم الشركة بتركيبها بعد استبدال العدادات القديمة بعدادات ذكية لما فيها من خصائص وميزات مفيدة للمشتركين.

وأشارت الشركة إلى أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، يُسهم بشكل كبير في التخفيف من الضغط على التيار الكهربائي مما يوفر خدمة ذات جودة أعلى من جهة، وفي تخفيض فاتورة الكهرباء والتكلفة على المواطنين من جهة أخرى، خصوصاً في استخدام أجهزة التكييف من حيث تحديد درجات الحرارة المعقولة وضبطها على درجة 24 مئوية خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة، وإطفاء الإنارة في الغرف غير المشغولة، بالإضافة إلى تجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد وخاصة الأجهزة ذات الاستهلاكات المرتفعة مثل التكييف، الأفران الكهربائية، الغسالات، وغيرها خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة.

وأوضحت الشركة أنها اتخذت مجموعة من الاجراءات والخطط الوقائية التي من شأنها ضمان استمرارية التيار الكهربائي خلال موجة الحر، موضحة أن الأحمال على شبكات الكهرباء لا زالت ضمن المستوى المطلوب حتى اللحظة ولم نشهد حتى الآن أي حوادث لانقطاع التيار الكهربائي تذكر في مناطق نفوذ الشركة.

وأكدت الشركة أن طواقمها الفنية والهندسية في كهرباء القدس تعمل بكل طاقتها على مدار 24 ساعة لمواجهة أية أزمات طارئة قد تحدث خلال موجة الحر هذه الايام، خصوصاً مع تزايد الطلب على استهلاك التيار الكهربائي من قبل المشتركين.

وبينت الشركة أن استمرار التوعية في ترشيد استهلاك الكهرباء هي مسؤولية مجتمعية تقع على عاتقها كونها تخفف عن كاهل المواطن مادياً وتجنب المشترك انقطاع التيار نتيجة لكثرة استخدام الأدوات الكهربائية خلال فصل الصيف من خلال إجراءات بسيطة وبأقل التكاليف.

وحول إجراءات السلامة العامة طالبت الشركة من جميع مشتركيها بتفقد سلامة الأجهزة والأسلاك الكهربائية، حيث قد يؤدي أي عطب إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء أو التسبُّب في الحوادث كنشوب الحرائق الكهربائية لا سمح الله. داعية المواطنين إلى التبليغ عن أية سرقات أو تلاعب بالشبكات أو العدادات الكهربائية كونها تزيد الأعباء على شبكة الكهرباء وتؤدي إلى حدوث انقطاعات عامة على المشتركين، مما يعيق الشركة في إيصال خدمة التيار الكهربائي إلى المشتركين بالجودة المطلوبة، بالإضافة إلى ضرورة اتباع التعليمات والنصائح المتعلقة بترشيد التيار الكهربائي المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة (www.jdeco.net)، أو من خلال زيارة صفحة الشركة على الفيسبوك شركة كهرباء محافظة القدس JDECo

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة