الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" في عزون العتمة بقلقيلية

أعلنت وزارة الصحة الفلطسينية، يوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" في قرية عزون العتمة بمحافظة قلقيلية.

وأفادت وزيرة الصحة مي الكيلة، بأن الإصابتين الجديدتين هما لطفل يبلغ من العمر عامين، وسيدة 25 عاماً، جراء مخالطتهما لمصابين سابقين، وبذلك يرتفع عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 630، من بينها 5 حالات وفاة و527 حالة تعافي.

وقال مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه،  إن الإصابتين الجديدتين في قرية عزون العتمة لمخالطين للعائلة التي أعلن عن إصابتها في وقت سابق .

وجدد عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، دعوته للمواطنين إلى الالتزام بكفاة التعليمات والإرشادت الوقائية لأن الخطر ما يزال قائما والوضع مقلقا حتى الآن كي لا نعود للمربع الأول من انتشار الوباء .

وشدد عبد ربه على أن الرصد الوبائي وتتبع الإصابات ومخالطيهم متواصل على قدم وساق وتعتمد وتيرته وتختلف من محافظة لأخرى وحسب الوضع الوبائي في كل منطقة .

وتتوزع الإصابات  في فلسطين على محافظات القدس 23 حالة، والخليل 17 حالة، وقلقيلية 16 حالة، والمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) 42 حالة.

وتبلغ نسبة حالات التعافي 84% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين، فيما يبلغ عدد المتواجدين في الحجر المنزلي 19721 مواطناً ومواطنة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله