نقابة الاطباء تطلق مبادرة طبية لعرب الزبيدات وتطالب الحكومة بانصافهم

عقد مجلس نقابة الاطباء الفلسطينيين جلسته يوم الجمعة في بلدة عرب الزبيدات في الاغوار الفلسطينية بمحافظة اريحا والمهددة من قبل الاحتلال بالضم والمصادرة، للاطلاع المباشر على الاحوال الصحية والانسانية في هذه المناطق والتي يقطنها الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني، وشاركت النقابة جموع المواطنين في التظاهرة السلمية ضد الضم وسلب الاراضي.

ورأى المجلس مدى حاجة هذه التجمعات السكانية لاعادة تأهيل الخدمة الصحية فيها والتي تفتقر لكل المقومات الخدماتية بشكل عام والصحية بشكل خاص، وخصوصا تعمد الاحتلال تهميش هذه المناطق وعزلها  ومحاولاته المستمرة للتضييق على ساكنيها، مما يشكل خطرا حقيقيا على حياة اهل هذه البلدات.

جاء ذلك في الوقت الذي تمارس فيه نقابة الاطباء دورها الرئيسي في حماية منتسبيها والدفاع عن حقوقهم، مؤكدة انها لن تتخلى عن دورها الوطني والاجتماعي لخدمة ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجده.حسب بيان صدر عن النقابة

وعليه، دعت نقابة الاطباء الى ما يلي:

اولا : دعت الحكومة الى سرعة العمل على تأهيل مراكز صحية في مراكز التجمعات تحت اشراف وزارة الصحة الفلسطينية تعمل على مدار الساعة.

ثانيآ : دعت النقابة وزارة الصحة لاعطاء الاولوية في التوظيف للاطباء والتمريض والفنيين لمناطق قرى الاغوار وبالاخص ابناء تلك المنطقة، واقرار التوظيف لمدة ٣ الى ٦ شهور للاطباء الجدد في هذه المناطق كشرط إلزامي.

ثالثا : وجهت نقابة الاطباء نداء عاجلا الى كل المؤسسات المدنية والاهلية والرسمية في فلسطين لمساندة القرى والبلدات في مناطق الاغوار ومد يد العون لهم لتعزيز صمودهم وحماية هويتهم الفلسطينية.

رابعاً : طالبت نقابة الاطباء جميع مؤسسات حقوق الانسان والمؤسسات الطبية الدولية لممارسة دورها الطبيعي لحماية اهلنا في الاغوار وتقديم المساعدات الازمة لهم.

 

وعطفا على ما سبق، اعلنت نقابة الاطباء عن مبادرتها الاولى بالبدء بتجهيز مركز طبي تخصصي كامل في بلدة الزبيدات تتكفل النقابة بتجهيز قسم المختبرات فيه على نفقتها، وتدعو السادة في القطاع الطبي الخاص والاهلي للمساهمة في تجهيز باقي الاقسام للمركز وايجاد الية تشغيل تحافظ على استمرارية عمل المركز لتقديم الخدمة على مدار الساعة، كذلك تعلن النقابة عن تنظيم ايام عمل طبي تطوعي في مناطق الاغوار تبدأ بعد اسبوعين حسب برنامج سيتم الاعلان عنه لاحقا.

2222222222222222222222
111111111
11111
1111
111
22
11

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا