اتصل بنا أرسل مقال

القدس23°
رام الله22°
الخليل23°
غزة25°
القدس23°
رام الله22°
الخليل23°
غزة25°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

جثمان الراحل شلح يوارى الثرى في مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك

وكالة قدس نت للأنباء - دمشق

أعلنت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، مساء الأحد، أن جثمان القائد الوطني الكبير الدكتور رمضان عبد الله شلح (أبوعبد الله) ووري في ثرى مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق بجوار رفيق دربه الدكتور المؤسس فتحي الشقاقي .

وقال خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي في تصريح صحفي :" اننا نتوجه بالشكر الجزيل لمصر الشقيقة التي وافقت على نقل الجثمان الطاهر الى قطاع غزة , كما نشكر  الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية على جهودهما في هذا الاطار وتضامنهما. والشكر موصول لكل ابناء شعبنا في الداخل والشتات ولجماهير امتنا وقواها كافة التي وقفت مساندة معنا في هذا المصاب الجلل ."

وأضاف البطش " نعلن لأبناء شعبنا عن فتح العزاء لمدة ثلاثة ايام من بعد صلاة العصر في ساحة الكتيبة بغزة".

وكان قد أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في سوريا اسماعيل السنداوي أن "عملية دفن جثمان الدكتور رمضان عبدالله شلح ستتم في مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك، بجوار رفيق دربه المؤسس فتحي الشقاقي".

وكانت قد ذكرت قناة "فلسطين اليوم" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي ، مساء الاحد، بأن جثمان القائد الوطني الكبير الراحل الدكتور رمضان عبد الله شلح سينقل إلى قطاع غزة ليوارى الثرى فيه.

ونقلت القناة عن مصادر خاصة قولها : جثمان القائد الوطني الكبير الراحل د. رمضان عبد الله شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في ‎فلسطين سينقل من العاصمة السورية دمشق ليوارى الثرى في مسقط رأسه في قطاع غزة"، وهو ما .

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، إن" فقيد الأمة الدكتور رمضان شلّح ترك بصمة واضحة في مسيرة المقاومة باتجاه فلسطين والقدس."

وأضاف القائد النخالة خلال الصلاة على جثمان الفقيد شلح في مسجد "الأكرم" في العاصمة السورية دمشق، "أن أبا عبد الله فارس الجهاد وقائد المقاومة ورمز جهادنا، الذي قاد حركة الجهاد حتى أصبحت الحركة تحت قيادته حركة على ملئ سمع العالم وبصره".

وتابع: "نقف اليوم نودع هذه القامة الكبيرة، وفي القلب حزن كبير، ولا نملك إلا أن نقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله، فسلام لروحك أيها القائد الكبير أخي وحبيبي أبا عبد الله".

وعاهد القائد النخالة الدكتور رمضان و"جميع المجاهدين أن تستمر مسيرة الجهاد والمقاومة نحو فلسطين ونحو القدس، حتى تحقيق النصر لشعبنا ومقاومتنا."

وقالت قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحكرة حماس بان رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية تلقى موافقة مصرية لنقل جثمان المرحوم رمضان شلح لقطاع غزة.

ونقلت عن مصادر في الجهاد قولها " هناك موافقة مصرية للسماح بنقل جثمان القائد رمضـان شلح إلى قطاع غزة ليوارى الثرى في الأرض التي أحبها، ومن المتوقع قدومه غدا أو بعد غد."

وقالت حركة حماس في بيان لها " تكللت الجهود التي بذلها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لنقل جثمان القائد الوطني رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي بالنجاح، حيث أبلغت قيادة جهاز المخابرات المصرية العامة رئيس الحركة بالموافقة على نقل جثمان الفقيد بشكل خاص إلى قطاع غزة."

وعبّر رئيس المكتب السياسي عن شكره للقيادة المصرية بالخصوص، لا سيما في ظل الظروف الدولية المتعلقة بالتنقل وحركة الطائرات بسبب جائحة كورونا.

ودعا هنية جماهير الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في تشييع القائد الراحل إلى مثواه الأخير بما يليق بمكانته ومسيرته ومشروع الجهاد والمقاومة.

 

 

#غزة #زياد النخالة #الجهاد الإسلامي #رمضان شلح

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية