تهدف إلى تغطية وتمويل خدمات صحية

الصفا الاسلامي يوقع اتفاقية مع مركز زينة الحياة للمساعدة على الإنجاب

وقع مصرف الصفا "الإسلامي" ومركز زينة الحياة للمساعدة على الإنجاب في رام الله، اتفاقية لتمويل وتغطية مجموعة من الخدمات الصحية والطبية للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بعلاج العقم والإخصاب، ووقع الاتفاقية كل من نضال البرغوثي مدير عام مصرف الصفا الإسلامي ، والدكتور جهاد الخطيب مدير مركز زينة الحياة للمساعدة على الإنجاب.

وبموجب الاتفاقية، يقوم "مصرف الصفا" بتمويل الخدمات العلاجية والطبية التي يحتاجونها، والمتعلقة في المساعدة على الإنجاب وعلاج العقم بما في ذلك عمليات الزراعة "أطفال الأنابيب"، من خلال مركز "زينة الحياة" ،بحيث يتم تحويل هؤلاء المرضى للمصرف لغرض تمويلهم للحصول على الخدمات التي يحتاجونها، على أن يقوموا بسدادها على أقساط شهرية مقابل تحويل الراتب أو بعض الضمانات الأخرى، وبفترات سداد ميسرة.

وقال مديرعام "مصرف الصفا" نضال البرغوثي إن الاتفاقية تأتي ضمن برنامج "تاج"،الذي صممه المصرف خصيصا لتمويل الخدمات الطبية، خصوصا مع ارتفاع تكاليف العلاج لتفوق في كثير من الأحيان قدرة المواطنين توفيرها.

وأضاف "تظهر أهمية هذا النوع من التمويل عندما يكون هنالك شخص بحاجة إلى إجراء عملية جراحية كلفتها باهظة، ولا يستطيع تأمينها في وقتها،ولا يجد من يساعده في الحصول على قرض حسن أو من يتبرع له بتكاليفها كما أضاف ان الصفا أول من بادربتقديم  هذه الخدمة، ويعكس إطلاقها حرص المصرف على تقديم خدمات مصرفية جديدة ومتطورة، مستمدة من القيم الإسلامية، وتلبي حاجات الناس وتسهل حياتهم، وتحقق مبدأ التكافل الاجتماعي.


بدوره أشاد الدكتور جهاد الخطيب بما يقدمه مصرف الصفا الإسلاميمن برامج وخدمات مصرفية مميزة وفق شريعتنا الإسلامية السمحة للمواطنين، والتي تهدف بمجملها التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية العصيبة التي تشهدها

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله