اتصل بنا أرسل مقال

القدس27°
رام الله26°
الخليل27°
غزة27°
القدس27°
رام الله26°
الخليل27°
غزة27°
4.54جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.92يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.54
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.92
دولار أمريكي3.27

انطلاق المرحلة الأولى من التجارب السريرية لجسم مضاد محايد ضد كوفيد-19 في شانغهاي

كورونا - الصين

وكالة قدس نت للأنباء - شانغهاي (شينخوا)

تلقى المريض الأول من مستشفى هواشان لجامعة فودان في شانغهاي حقنة من جيه إس 016 (JS016) - جسم مضاد محايد مؤتلف وبشري بالكامل وأحادي النسيلة ضد كوفيد-19.

ويشار إلى أنها أول تجربة سريرية في العالم للجسم المضاد على مشارك بشري بصحة جيدة بعد الانتهاء من الاختبار على الرئيسيات غير البشرية، وفقا للجنة البلدية للعلم والتكنولوجيا في شانغهاي.

ودخل الجسم المضاد المرحلة التجريبية السريرية بعد موافقة مصلحة الدولة للمنتجات الطبية، حيث تم تطويره بشكل مشترك من قبل شركة الأدوية الحيوية جيونشي للعلوم البيولوجية ومعهد علم الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم والآخرين.

وتهدف التجربة عشوائية الاختيار والمزدوجة التعمية والخاضعة للاشراف الدوائي الوهمي إلى تقييم التحمل والسلامة والخصائص الحرائكية للدواء والقدرة المناعية للمضاد الجديد بين السكان الصينيين، لتوفير أساس للدراسات السريرية اللاحقة للجسم المضاد.

ووفقا لما قاله فنغ هوي الرئيس التنفيذي للعمليات في جيونشي للعلوم البيولوجية، إن المضاد بعد حقنه في جسم الإنسان يمنع ارتباط الفيروسات بشكل فعال بمستقبل سطح الخلية المضيفة أيه سي إي 2 (ACE2)، لأنه خاص بمجال ربط مستقبلات البروتينات ذات الارتفاعات العالية في سارس- كوف-2 (SARS-CoV-2).

وقاد التجربة تشانغ جينغ نائبة مديرة معهد المضادات الحيوية بالمستشفى وتشانغ ون هونغ رئيس مركز الأمراض المعدية بالمستشفى.

وقال تشانغ ون هونغ، إنه من المتوقع أن يكون علاج الأجسام المضادة المحايدة هو خيار العلاج الأول في محاربة كوفيد-19، مشيرا إلى أن المضاد يمكن أن يستهدف بدقة فيروس كورونا الجديد ويمنع تكرار الفيروس.

#فيروس #كوفيد-19 #التجارب السريرية #مضاد محايد #شانغهاي #هواشان #جامعة فودان #حقنة من جيه إس 016 #(JS016)

اقرأ ايضا من تقنيات