في رسالة إلى الصندوق ..

"مجلس العلاقات" يطالب صندوق التقاعد البريطاني بوقف استثماراته في شركات متواطئة مع جرائم الاحتلال

السفارة الإسرائيلية في لندن

طالب "مجلس العلاقات الدولية – فلسطين" صندوق التقاعد الحكومي البريطاني بوقف استثماراته البالغة 2 مليار جنيه إسترليني في شركات متواطئة في دعم جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار المجلس إلى المعلومات التي كشفت عنها حملة التضامن الفلسطينية في بريطانيا والتي أظهرت استثمار الصندوق بأكثر من 2 مليار جنيه إسترليني في شركات متواطئة في جرائم الحرب الإسرائيلية، بما فيها شركات وردت أسمائها ضمن قائمة الأمم المتحدة.

وأضاف المجلس في رسالته إلى الصندوق: "إن هذه الشركات والمؤسسات المالية متورطة بشكل مباشر في قمع الفلسطينيين. إن استثمار هذه الأموال ينتهك الأحكام المتعلقة باحترام حقوق الإنسان المنصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة."

وطالب المجلس في ختام رسالته الصندوق بوقف هذا الدعم، مضيفًا: " لهذا السبب، نطالب بوقف استثماراتكم عن دولة الاحتلال، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الاستثمارات. ونطالب بدعم المؤسسات الفلسطينية المعنية بحقوق الإنسان ودعم المجتمعات الفلسطينية التي تعاني من الاحتلال العسكري الإسرائيلي غير القانوني."

وكانت حملة التضامن الفلسطينية في لندن كشفت عن استثمار صندوق التقاعد الحكومي البريطاني بأكثر من 2 مليار جنيه إسترليني في شركات متواطئة بدعم جيش الاحتلال ومستوطناته غير الشرعية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة