الدول العربية المضيفة تبحث ازمة الأونروا المالية وتحضيراتها لإنجاح مؤتمر تعهدات المانحين

عقدت الدول العربية المضيفة للاجئين اجتماعها التنسيقي، يوم الثلاثاء، بمقر دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بمشاركة فلسطين وسوريا ولبنان ومصر .

وبحث الاجتماع أزمة الاونروا المالية والتحضيرات لإنجاح مؤتمر التعهدات المستمرة في نيويورك لكبار المانحين للأونروا المزمع عقده في نيويورك  بتاريخ 23/6/2020 بالإضافة الى خطة تحرك منظمة التحرير الفلسطينية المقدمة من دائرة شؤون اللاجئين الى جانب القضايا المدرجة على جدول اعمال اجتماعها مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني الذي سيعقد صباح غد الأربعاء .

وطالب المجتمعون الدول المانحة بدعم الأونروا والوفاء بتعهداتها المالية نحوها لسد العجز المالي في ميزانيتها مؤكدين على اهمية الدور الحيوي للأونروا في المنطقة .

وحضر الاجتماع الذي عقد على تقنية الفيديو كونفرانس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي ومدير عام الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية والمغتربين الأردنية المهند رفيق خرفان ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير حسن منيمنة ورئيس الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا علي مصطفى وسكرتير ثاني في السفارة المصرية اكرم الجندي ومدير عام الاعلام والعلاقات العامة بدائرة شؤون اللاجئين رامي المدهون ومدير دائرة شؤون اللاجئين في الأردن احمد اسماعيل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان