محافظ اريحا: لا تغيير في الاجراءات والاحتياطات المعلنة من قبل وزارة الصحة

اعلن محافظ اريحا والاغوار جهاد ابو العسل عن تسجيل اول حالة اصابة بفيروس كوفيد 19 المستجد في مدينة لدى مصابة. وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة يوم الثلاثاء، بمقر المحافظة وسط اريحا بحضور د.اراب عناني مدير صحة محافظة اريحا والاغوار.

وأوضح المحافظ ابو العسل ان الاصابة انتقلت الى مواطنة اريحا من خلال مصابة وافدة من بلدة رهط من داخل الخط الاخضر. وان المحافظة ومديرية الصحة والجهات ذات الاختصاص قامت بكل الاجراءات اللازمة واتخذت الاحتياط اللازمة حيث تم حجر المصابة بمكان الحجر الصحي وحصر المخالطين والأماكن التي تنقلت بها المصابة داخل المحافظة.

وطمأن المحافظ المواطنين بضرورة عدم الخوف او الانجرار وراء الاشاعات والتهويل وان وان الحياة تسير بشكل طبيعي ولا تغيير فيما يتعلق بالاجراءات والاحتياطات المعلنة من قبل وزارة الصحة وانه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات المتعلقة بالسلامة العامة او الحجر فقط بالأماكن والأشخاص التي تعاملت مع الحالة المصابة ريثما يتم التاكد من ظهور النتائج.

وأوضح د.اراب ان وطاقم مديرية الصحة تحركت على الفور وتتابع الحالة باهتمام كما جرى اخذ مسحات عينات من من مختلف الاشخاص الذين ثبت مخالطتهم للحالة المصابة, وان المصابة تخضع للعلاج والمراقبة في الحجر الصحي. منوها ان طواقم الصحة والمحافظة والجهات ذات الاختصاص تتابع خريطة الاختلاط والتنقل من قبل المصابة واتخاذ الاجراءات والاحتياطات اللازمة خطوة بخطوة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا