المالكي: وزير خارجية اليونان يؤكد على التزام بلاده بالقانون الدولي وكافة قرارات الأمم المتحدة

تلقى وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي مكالمة هاتفية من نظيره اليوناني نيكوس ديندياس في إطار الجهود الفلسطينية والدولية لمواجهة قرار بنيامين نتنياهو بضم مساحات واسعة من الضفة الغربية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

واكد الوزير اليوناني لنظيره الفلسطيني احترام دولة اليونان لقرارات الأمم المتحدة وتحديدا مجلس الامن، والتزامها الكامل بالقانون الدولي، حيث يمثل هذا أساس وحجر الزاوية في السياسة الخارجية اليونانية، ولا يخضع الالتزام بالقانون الدولي للتفاوض او النقاش حوله. كما واكد التزام اليونان بالموقف الأوروبي الذي عبر عنه مسؤول العلاقات الخارجية والامن السيد جوزيف بوريل في بدايات هذا الموضوع وقبل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الحالية.

  وشدد الوزير اليوناني على استمرار اليونان العمل على حل الدولتين من اجل الوصول الى اتفاق سلام بين فلسطين وإسرائيل.

بدوره، طلب الوزير المالكي من نظيره اليوناني ان يستغل رئيس وزراء اليونان زيارته المرتقبة خلال أسبوع الى إسرائيل ولقائه بنتنياهو من اجل ثنيه عن خطوة الضم وتوضيح انعكاسات تلك الخطوة في حال اتخذت على مجمل العلاقات الإسرائيلية الأوروبية، بالإضافة الى تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة مما سيؤثر على عامل الاستقرار والامن في مجمل منطقة الشرق الأوسط، وان دولة فلسطين لن تقبل هذا القرار وسيكون لها ردها عليه.

واتفق الوزيران على استمرار التواصل فيما بينهما واهمية عقد لقاءات ثنائية قادمة لتطوير مجمل العلاقات بين البلدين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله