اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله19°
الخليل20°
غزة22°
القدس20°
رام الله19°
الخليل20°
غزة22°
4.39جنيه إسترليني
4.86دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.91يورو
3.44دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.39
دينار أردني4.86
جنيه مصري0.21
يورو3.91
دولار أمريكي3.44

شهدت مشاركة عربية واسعة

"الثقافة": بدء المرحلة الثانية من المسابقة الأدبية المناهضة للتطبيع

الثقافة

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

 أعلنت الإدارة العامة للآداب بوزارة الثقافة الفلسطينية بقطاع غزة، عن بدء المرحلة الثانية من المسابقة الأدبية "شعراء ضد التطبيع"، والتي أطلقتها مطلع شهر مايو/ آيار الماضي، وذلك ضمن جهودها للتصدي لمواجهة التطبيع التي شهدتها الدراما العربية مؤخرًا.

وقال مدير عام الآداب سامي أبو وطفة: "تأتي هذه المسابقة انطلاقًا من مسؤوليتنا الوطنية والأخلاقية، لحماية الوعي الوطني الفلسطيني والعربي، والتأكيد المستمر على الخطر المحدق الذي يشكله الاحتلال على فلسطين والوطن العربي أجمع".

وأضاف: "شهدت المسابقة مشاركات أدبية واسعة من أغلب الدول العربية أبرزها مصر، الجزائر، المغرب، سوريا، السعودية، الإمارات، تونس، العراق، والسودان، مما يؤكد على المشاعر الجياشة التي تكنها تلك الشعوب نحو الشعب الفلسطيني، وفشل كافة المحاولات الهادفة لتدجين الشعوب العربية من خلال بث السموم الفكرية والثقافية الخبيثة لحرف بوصلة الصراع مع الاحتلال".

وأشار أبو وطفة إلى أن المرحلة الأولى من المسابقة تضمنت استقبال المشاركات والتأكد من مطابقتها شروط المسابقة، وسيتم خلال المرحلة الثانية تحكيم المشاركات من خلال لجنة مكونة من نخبة من الأساتذة المختصين في المجال الأدبي، على أن يتم إعلان النتائج نهاية الشهر الحالي.

#وزارة الثقافة #التطبيع #قدس نت #المسابقة الأدبية