اتصل بنا أرسل مقال

القدس17°
رام الله17°
الخليل17°
غزة17°
القدس17°
رام الله17°
الخليل17°
غزة17°
4.53جنيه إسترليني
4.6دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.93يورو
3.26دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.53
دينار أردني4.6
جنيه مصري0.21
يورو3.93
دولار أمريكي3.26

تعليق : جولة شي في حوض النهر الأصفر تعزز الحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة

بكين - (شينخوا)

إن الجولة التفقدية التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينغ في حوض النهر الأصفر، تعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها الرئيس الصيني للحماية الإيكولوجية في ظل سعي البلاد إلى تحقيق تنمية عالية الجودة.

وتعد تلك الزيارة التي قام بها شي جين بينغ، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إلى النهر الأصفر، رابع زيارة يقوم بها الرئيس الصيني خلال عام واحد للنهر الذي يعرف باسم "النهر الأم" للصين.

وتمثل حماية النهر الأصفر أهمية بالغة لعملية تجديد الشباب الوطني العظيم، والتنمية المستدامة التي تسعى إليها الأمة الصينية. وهذا يشرح السبب في أن الصين تجعل الحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة في حوض النهر الأصفر، استراتيجية وطنية رئيسية.

ويعد النهر الذي يمتد لمسافة 5464 كيلو مترا، مهد الحضارة الصينية. ويوفر النهر الغذاء لنحو 12 بالمئة من إجمالي سكان الصين، ويروي نحو 15 بالمئة من أراضيها الصالحة للزارعة، ويدعم نحو 14 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي الصيني، ويوفر المياه لأكثر من 60 مدينة.

وعقب الزيارات السابقة التي قام بها إلى كل من مقاطعة قانسو في أغسطس الماضي، ومقاطعة خنان في سبتمبر الماضي، ومقاطعة شانشي في مايو، وكلها مقاطعات تقع في حوض النهر الأصفر، قام شي بجولة تفقدية بعد ظهر يوم الإثنين في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، زار خلالها قطاعا من النهر الأصفر في مدينة ووتشونغ، للإطلاع على جهود تعزيز الحماية الإيكولوجية للنهر.

ويهدف مشروع السد في هذا القطاع من النهر إلى معالجة المشكلات الناجمة عن الفيضانات والتحولات الحادة في مجرى النهر وانهيارات ضفتيه. ويستخدم هذا المشروع في تنظيم مجرى النهر والإدارة البيئية والتشجير، ما يحسن البيئة الإيكولوجية على طول النهر بدرجة كبيرة.

ويعد هذا نموذجا على كيفية تحول الاستراتيجية الوطنية من مجرد خطة إلى ممارسة عملية، ويظهر أيضا العزم على حماية البيئة الإيكولوجية للنهر الأصفر.

يمثل سلام النهر الأصفر أهمية كبيرة لاستقرار الصين. ولقد عززت البلاد جهودها في سبيل الحفاظ على مصدر المياه، والتحكم في فقدان المياه والتربة، وحل مشكلة التلوث وتعزيز البناء الصناعي، فضلا عن حماية الإرث الثقافي للنهر الأصفر وتعزيزه.

وتشير زيارات شي المتكررة لحوض النهر الأصفر، إلى أنه من المنتظر بذل المزيد من الجهود لتعزيز الحماية الإيكولوجية والتنمية عالية الجودة في حوض النهر الأصفر.

بالنسبة الصين، تمثل الحماية الإيكولوجية ضمانة هامة تسبق في أهميتها التنمية. وتعكس حماية حوض النهر الأصفر مفهوما أكده شي مرارا، وهو أن المياه الصافية والجبال الخضراء هى أصول لا تقدر بثمن.

#الصين #الإيكولوجية #النهر الأصفر

اقرأ ايضا من تقنيات