اتصل بنا أرسل مقال

القدس27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة27°
القدس27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة27°
4.38جنيه إسترليني
4.85دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.9يورو
3.44دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.38
دينار أردني4.85
جنيه مصري0.21
يورو3.9
دولار أمريكي3.44

مجمع ناصر الطبي يحتضن الساعات الأولى لأصغر مستضاف في قسم الحجر الصحي بالمجمع

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

لم يكن لاحدى العائلات المستضافة في أحد مراكز الحجر الصحي بقطاع غزة أن تتوقع بأن ضيف العائلة الجديد سيصبح أصغر مستضاف في قسم الحجر الصحي بمجمع ناصر الطبي ,  فساعات المساء الأولى حملت من التفاصيل الى عائلة المواطن ( ح, ك ) ما جعل من " محمد " أصغر من سيمضي فترة الحجر الصحي برفقة والدته ( ر , ك ) وجدته في قسم العزل الخاص بالمجمع , وحول تفاصيل هذا الحدث الفريد , واكب المكتب الاعلامي في وزارة الصحة فرحة العائلة , واستطلعت أحد الأجزاء الهامة من سلسلة الاجراءات والبروتوكولات المعتمدة في مثل هذه الحالات .

اجراءات خاصة

حيث أوضح عضو اللجنة الصحية الفنية لمواجهة جائحة كورونا د. رامي العبادلة , أن السيدة ( ر,ك ) تمضي فترة الحجر الاحترازي بعد وصولها الى قطاع غزة عبر معبر رفح برفقة زوجها ( ح,ك) وبناته الثلاث ,  وتتابع صحيا من قبل الطاقم الطبي المختص في مركز الحجر كحالة حمل في مدتها الأخيرة , و قدمت لها كافة البروتوكولات المقررة حتى لحظة تلقي طاقم مستشفى التحرير للأطفال والولادة بمجمع ناصر الطبي تقرير عن الحالة من أطباء مركز الحجر بضرورة نقل السيدة الى المستشفى لاتمام الولادة .

ويضيف د. العبادلة أنه ووفق اجراءات نقل وعزل خاصة تم وصول السيدة الى المستشفى , واستقبالها والتعامل معها من قبل طاقم طبي وتمريضي على درجة كبيرة من الاستعداد بكافة وسائل الوقاية وبأدوات طبية تواجدوا في قسم العزل المجهز والمعد سلفا في مجمع ناصر الطبي حيث تمت عملية الولادة بشكل طبيعي والحالة الصحية للأم والطفل ممتازة جدا , مشيرا الى أنها ستكمل فترة الحجر مع وليدها " محمد " وبرفقة جدته التي تم استدعائها لمرافقة ابنتها في المستشفى .

الى ذلك بين مدير عام مجمع ناصر الطبي د. محمد زقوت أن ادارة المجمع وضمن خطة الطوارئ الفرعية المنبثقة عن خطة وزارة الصحة للطوارئ تضمنت تفصيلات واضحة وسياسات للتعامل في مثل هذه الحالات من خلال تخصيص قسم متكامل للعزل الصحي لتقديم الخدمة والرعاية الصحية التخصصية لكافة المستضافين الذين يحتاجون للمتابعة الصحية , مشيرا الى أن طاقم مستشفى التحرير كان على جهوزية لاستقبال السيدة ( ر,ك ) , واجراء الولادة والاطمئنان على صحة وسلامة المولود ووالدته التي أجري لها وزوجها وبناتهم الثلاث الفحص المخبري الخاص بفيروس كورونا حيث كانت النتيجة سلبية .

متابعة حثيثة

بدوره أشاد والد الطفل ( ح,ك) بالمتابعة الحثيثة واليومية من قبل الطاقم الطبي بمركز الحجر وتواصلهم الفوري مع المستشفى لاتمام الميلاد , مضيفا الى أن الطاقم أبدى من الجدارة الكافية لادارة مثل هذه الحالة الطارئة دون تأخير , كما ونقل عن زوجته مدى الاهتمام والرعاية الذي تلقته في المستشفى والتجهيزات المتكاملة التي أضافت انطباع من الرضى والتقدير لما يبذل من جهود عظيمة ومقدرة تقف خلفها وزارة الصحة

 

#مجمع ناصر الطبي #الحجر الصحي #قدس نت #أصغر مستضاف #ولادة