قناة عبرية: حماس وجهت رسالة تهديد إلى إسرائيل

ذكرت قناة  "كان" العبرية الرسمية، يوم السبت، بان حركة حماس وجهت رسالة تهديد إلى إسرائيل بتجديد التصعيد بمنطقة السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وحسب القناة العبرية ، هددت حركة حماس، بتجديد التصعيد على السياج الحدودي ، بعد تنصل إسرائيل من التفاهمات وخاصة تأخر إدخالها المنحة القطرية.

ونقلت "كان" عن مصدر فلسطيني قوله إن "حماس هددت إسرائيل بعودة التصعيد عند الحدود إذا لم تدخل الأموال القطرية لغزة وعدم إيفاءها بالتزاماتها تجاه قطاع غزة."

وأشار المصدر إلى أن حماس قررت استئناف الإرباك الليلي إضافة إلى اختراق الحدود والتسلل إلى الأراضي الإسرائيلية.

 
واندلعت عدة حرائق يوم السبت، في مساحات واسعة من مستوطنات غلاف غزة، جراء إطلاق بالونات حارقة ومتفجرة من القطاع.
 
وذكرت قناة "كان" بأن حرائق كبيرة اندلعت في كيبوتس بئيري القريب من الحدود الشرقية لوسط القطاع، وكيبوتس مفطاحيم القريب من شرق خانيونس جراء سقوط بالونات حارقة، فيما اندلعت أكثر من 5 حرائق في مناطق بمجلس أشكول الإقليمي.

 هذا وتقلت قناة i24NEWS عن مصادر فلسطينية قولها، إن "الجبهتين الشعبية والديمقراطية، تضغطان باتجاه عودة مسيرات العودة من جديد، فيما تحاول بعض الفصائل ومنها حماس تأجيل هذه الخطوة في ظل الظروف الحالية."

ووفقا للمصادر، فإن "حماس ترغب باستئناف المسيرات في حال نفذت إسرائيل تهديداتها بشأن مناطق الضم في الضفة الغربية، وأنها تتريث قليلا، بينما تضغط بعض الفصائل باتجاه العودة السريعة للمسيرات.

وكانت مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس/آذار 2018 شرق قطاع غزة، قد توقفت مطلع العام الجاري، وكان يفترض أن تعقد شهريا إلا أنه بسبب قيود كورونا توقفت تماما. وجاء توقف المسيرات بالتزامن مع التفاهمات بين حركة حماس واسرائيل عبر الوسيط المصري.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة