الخارجية: 132حالة وفاة و1973 اصابة بفيروس كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية بالعالم

الخارجية الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن عدد الوفيات بفيروس كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم بلغ 132حالة، و1973إصابة، إضافة إلى 1150حالة تعافي.

 وذكرت الخارجية في تقريرها، يوم السبت، بأنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة بصفوف الجالية الفلسطينية في مصر،  ووفاة في صفوف الجالية في الوليات المتحدة إضافة إلى 8 إصابات، و8 حالات تعافي (1 أمريكا، 6 بلجيكا، 1 لوكسمبورغ) .

وافاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية ، بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية للمواطن رائد فؤاد صلاح، وتسجيل 8 إصابات جديدة في صفوف الجالية هي، 5 إصابات من عائلة واحدة خرجت من المستشفى بعد تلقى العلاج اللازم وتخضع حاليا للحجر واوضاعها مستقرة، واصابتين لزوجين دخلا المستشفى وهما في الحجر حالياً واوضاعهما الصحية مطمئنة، والإصابة الثامنة لسيدة تعمل ممرضة في أحد المستشفيات الامريكية.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية  الفلسطينية في الولايات المتحدة الى 840، كما تم تسجيل حالة شفاء واحدة ليرتفع عدد حالات التعافي الى 358، في حين سجلت وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات 59.

وذكرت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، بأنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن هشام عطا حمدان شبير 53 عاماً بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية الى 5.

وقالت السفارة إنها "تتابع كافة الاجراءات اللوجستية مع جهات الاختصاص المصرية بشأن الوفاة واجراءات دفنها، وتقف الى جانب اسرة الفقيد في مصابها"، فيما لم يتم رصد اية حالة اصابة جديدة ليبقى عدد الاصابات الاجمالي حتى اللحظة 10. تعافي منها حالة واحدة، وتتابع السفارة حالات الاصابة النشطة وعددها 4، وتقف عند اية احتياج لها.

وافادت سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ بتسجيل 6 حالات تعافي جديدة من الحالات المصابة، ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 77 من المجموع الكلي للإصابات البالغ عددها 88، مؤكدة بان الوضع الصحي للإصابات مستقر، ماعدا حالة واحدة نشطة ترقد في المستشفى لتلقي العلاج، اما بخصوص الحالة الوحيدة المصابة في لوكسمبورغ فأكدت السفارة تعافيها بشكل كامل.

واكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل عدم تسجيل اية إصابة جديدة في صفوف الجالية بالرغم من الارتفاع الحاد في عدد الإصابات في البرازيل، ليبقى عدد الإصابات الإجمالي 37، وافادت ان الطبيبة الفلسطينية المصابة التي تعافت بالكامل وضعت حملها وهي تتمتع ومولودها الجديد بصحة جيدة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله