منصور: مجلس الأمن يبحث في 24 الجاري قرار الضم

قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور، إنه تم الاتفاق على رفع مستوى اجتماع مجلس الأمن ليكون على المستوى الوزاري في الفترة الصباحية في 24 من الشهر الجاري، مرجحا أن يشارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لبحث التصدي لنوايا حكومة الاحتلال بالضم.

واضاف منصور في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الأحد، انه تمت الدعوة للمشاركة على المستوى الوزاري أو أعلى، مشددا على أهمية الاجتماع كونه سيعقد بمشاركة عدد من الدول على مستوى وزراء الخارجية، وممثلي الدول المختلفة، اضافة لرؤساء الكتل الدولية مثل حركة عدم الانحياز وجامعة الدول العربية، كما سيحظى بتغطية اعلامية مباشرة ما يعني أن الرسالة ستكون قوية وواضحة.

وأعرب منصور عن أمله بأن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته ويطالب حكومة الاحتلال بوقف الاستيطان. في اشارة الى محاولات ممثل أميركا في مجلس الأمن تعطيل ارادة المجلس برفض الضم نظرا لإعطاء الادارة الأميركية الحالية الضوء الأخضر لحكومة الاحتلال للتقدم بمسألة الضم في تحد واضح للقانون الدولي.

وشدد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور على استمرار الجهود والاتصالات لتزداد هذه الجبهة الدولية التي بدأت تتشكل منذ فترة لتزداد قوة ومتانة بهدف تكثيف الضغط على الولايات المتحدة الأميركية لتضغط بدورها على حكومة الاحتلال لتحول دون تنفيذ الضم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نيويورك