الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" إلى 689

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، مساء الاثنين، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" في فلسطين إلى 689 إصابة، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 570 حالة، بنسبة 84.3% من مجمل الإصابات المسجلة، وعدد الحالات النشطة أي التي ما تزال مصابة 114 حالة.

وقالت الكيلة في بيان صحفي إنه تم " تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في محافظة الخليل، ما يرفع إصابات اليوم إلى 13.

وأوضحت الكيلة، أن الإصابات الثلاث جاءت كالتالي: إصابتان في الظاهرية (38 عاماً، ورضيعة بعمر شهرين)، وإصابة في بني نعيم (43 عاما)، وجميعها لمخالطي مصابين سابقين.

وكانت قد أعلنت الكيلة عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في محافظة الخليل، بينهم 6 أطفال.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، أن 8 إصابات سجلت لمخالطي مصاب سابق، إضافة إلى مواطن كان يعمل داخل أراضي العام 48، موضحة أن 5 إصابات سجلت في مدينة حلحول، و4 إصابات في مدينة الخليل.

هذا وأكد الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة أن جميع مديريات الصحة في المحافظات أجرت يوم الاثنين، جولة على المحال التجارية لمراقبة الالتزام بالبروتوكولات الصحية.

وأضاف الشخرة في بيان صحفي، أن طواقم الوزارة رصدت مئات المخالفات في تلك المحال، حيث تم توجيه إنذارات للمحال غير الملتزمة، تصل إلى حد إغلاقها في حال تكررت هذه المخالفات.

وشدد الشخرة على ضرورة التزام جميع المحال التجارية والمؤسسات بالبروتوكولات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، ولضمان سلامة المواطنين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله