استصدار قرار بوقف أعمال التجريف في مقبرة الإسعاف

 أعلنت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، عن استصدار أمر من المحكمة المركزية في تل أبيب بوقف أعمال التجريف في مقبرة الإسعاف الإسلامية في يافا.

وتقدمت الهيئة الإسلامية ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان، بالتماس إلى المحكمة ضد مشروع البلدية الذي تنوي إقامته على أرض المقبرة، وبالتالي أصدرت المحكمة قرارها، يوم الأربعاء، بوقف احترازي لأعمال البناء إلى حين حصول البلدية على ترخيص جديد للمبنى، الأمر الذي سيسمح للهيئة الإسلامية التي تقدمت بالالتماس، بعرقلة حصول البلدية على الترخيص، وإعادة فتح ملف المقبرة في المحاكم من جديد.

ويعتبر أمر وقف الأعمال في مقبرة الإسعاف مؤقتا، والمسيرة النضالية ما زالت في أوجّها، وهناك الكثير من النشاطات قد تنظمها الهيئة الإسلامية المنتخبة لاحقا.

وفي تصعيد جديد، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، كل من الشيخ أحمد أبو عجوة، والشيخ محمد عايش، والشاب محمد أبو زيد، كما اعتقلت رئيس لجنة الأوقاف الإسلامية في يافا، المحامي محمد دريعي.

وقال شهود عيان: إن العشرات من أفراد الشرطة قاموا باعتقالهم من بين الجموع، واقتادوهم إلى محطة الشرطة قرب مقبرة الإسعاف.

يشار إلى أن الشبان حاولوا الدخول إلى مقبرة الإسعاف الإسلامية، لوقف أعمال النبش والتجريف على أرضها، وذلك تنفيذاً لقرار المحكمة الذي تم استصداره، إلا أن الشرطة اعتدت عليهم بالضرب وإلقاء القنابل الصوتية، حسبما أكد عدد من المحتجين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - يافا