مؤسسات وهيئات فلسطينية توجه نداء للمجتمع الدولي لمنع مخطط الضم

وجهت مؤسسات وهيئات فلسطينية يوم السبت، نداء إلى شعوب ودول العالم لمطالبتها بمنع الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة، خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، إن النداء وقع عليه عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية غير الرسمية وقدم إلى ممثلي دول العالم لدى فلسطين وإلى المجتمع الدولي.

وذكر القدوة أنه تم التأكيد في النداء على رفض أي ضم من قبل إسرائيل للأرض الفلسطينية "باعتباره انتهاكا جسيما لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف "طالبنا بضرورة التزام جميع الدول بقرارات مجلس الأمن، لاسيما عدم الاعتراف بأي تغيير على حدود 1967، ومبدأ التمييز بين أراضي إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة".

ودعا القدوة إلى ضرورة قيام دول العالم باتخاذ إجراءات محددة ضد المستوطنات الإسرائيلية، بما في ذلك منع منتجات المستوطنات من دخول أسواقها تنفيذا للالتزامات القانونية للدول وفقا لاتفاقيات جنيف للعام 1949.

وحث الدول التي لها علاقات أو اتفاقيات تعاون مع إسرائيل على "اتخاذ إجراءات عقابية ضدها على قاعدة هذه الاتفاقيات، في حال قيام إسرائيل بتنفيذ أي خطوة للضم".

كما دعا القدوة دول العالم التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها "التزاما بمبدأ التقسيم لدولتين وإقرارا بوجود دولتين وحفاظا على حل الدولتين السياسي".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله