اتصل بنا أرسل مقال

القدس16°
رام الله15°
الخليل15°
غزة20°
القدس16°
رام الله15°
الخليل15°
غزة20°
4.27جنيه إسترليني
4.87دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.86يورو
3.45دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.27
دينار أردني4.87
جنيه مصري0.21
يورو3.86
دولار أمريكي3.45

هندس بشكل وراثي بروتينات على فيروس VSV، وأثبتت أن الهامستر الذي يتلقاها لا يصاب بكورونا

معهد إسرائيلي يُحرز تقدما في السباق لإيجاد تطعيم ضد كورونا

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

أصدر معهد نيس- تسيونا البيولوجي الإسرائيلي، وثيقة من 26 صفحة، توضّح بالتفصيل، نتائج تجارب لقاح فيروس كورونا، التي يقوم بتطويرها. 

وتأتي الوثيقة على ذكر مراحل التجربة بالتفصيل. ويعتمد اللقاح الإسرائيلي، على طريقة معروفة للتلقيح، ولكن الجديد فيها، هو استخدام فيروس VSV، الذي لا يُسبب مرضًا للبشر. وهُندست على هذا الفيروس بشكل وراثي، بروتينات تشكّل تاج كورونا، وعندما يتلقاها جسم الإنسان، فإنه يتلقاها كفيروس Covid-19، وينتج أجسامًا مضادة لها. وتظهر نتائج التجارب، التي أجريت على الهامستر، أن الهامستر المُلقح بهذا اللقاح، لم يمرض، ما يعتبر خطوة مهمة على طريق الوصول إلى التطعيم. 

وبحسب المصادر الإسرائيلية، فإنه إذا وافقت وزارة الصحة الإسرائيلية، لمعهد البيولوجيا، على البدء بإجراء تجارب لهذا التطعيم على البشر في الأسابيع المقبلة، فإن اللقاح قد يكون جاهزًا بحلول نهاية الشتاء القادم. وأعربت المصادر عن تفاؤلها من "الاتجاه" الذي تسير عليه الأمور. ويتطلع العالم كله إلى شركات الأدوية والمختبرات، التي تعمل منذ انتشار الوباء، على العثور على لقاح لفيروس كورونا. وهناك أكثر من 140 لقاح قيد التطوير حاليا، معظمها في مراحل مبكرة جدا. حسب قناة i24NEWS

#إسرائيل #صحة #مرض #فيروس #كورونا #لقاح #قدس نت #معهد نيس- تسيونا #بيولوجي