توسعة شارع استيطاني ووقف العمل في استصلاح أراض غرب بيت لحم

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، بتوسعة شارع استيطاني يربط ما بين مستوطنتي "بيتار عيليت" و"جفعوت" ضمن المجمع الاستيطاني "غوش عصيون"، في أراضي بلدة نحالين، غرب بيت لحم بالضفة الغربية.

وقال نائب رئيس بلدية نحالين هاني فنون، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن التوسعة ستكون بعرض 10 أمتار وطول كيلومترين، في أراض تقع في منطقة عين فارس، مبينا أن هذا سيؤدي إلى فصل حوالي ثلاثة آلاف دونم، يصعب مستقبلا على أصحابها الوصول إليها .

وأشار فنون إلى أن منطقة عين فارس تتعرض منذ سنوات إلى هجمة من قبل مستوطني "بيتار عيليت"، تتمثل بضخ المياه العادمة إلى الحقول وإتلاف المزروعات .

وأضاف أن المستوطنين استغلوا جائحة "كورونا" واستولوا على المئات من الدونمات الزراعية في منطقتي كركفية ومصوانة جنوب غرب البلدة، وزرعوها بأشجار حرجية.

هذا وأوقفت قوات جيش الاحتلال العمل في استصلاح أراض زراعية، واستولت على جرافة (باجر)، في بلدة نحالين.

وأفاد  فنون، بأن قوات الاحتلال اقتحمت اليوم الأحد، منطقة ثور الزعفران جنوب البلدة، وأوقفت العمل في استصلاح الأراضي، قبل أن تستولي على جرافة تعمل في الموقع وتحتجز صاحبها لفترة من الوقت.

وأضاف فنون أن قوات الاحتلال هددت البلدية والمواطنين بعدم العودة إلى المنطقة والعمل فيها مجددا، بحجة أنها تخضع للسيادة الإسرائيلية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم