كوخافي: ايران ليست العدو الوحيد ولكنها الاخطر بالشرق الاوسط

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي

قال رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية افيف كوخافي مساء الأحد، ان ايران تقدمت بمشروعها النووي، واصبحت "الدولة الاخطر في الشرق الاوسط".
 

وتابع كوخافي في كلمة له خلال احتفال رسمي ان "الجمهورية الاسلامية موجودة بالفعل في الدائرة الثالثة، لكنها تؤثر على الدائرة الثانية والاولى، احرزت تقدما كبيرا ببرنامجها النووي، لكن النووي هو الان ليس التهديد الوحيد".

واوضح كوخافي :"ايران لديها ايضا اسلحة تقليدية ، هي تساعد وتمول اعدائنا في الدائرة الاولى وعلى رأسهم حزب الله، تؤثر وتساعد حماس والجهاد الاسلامي، وتقف وراء عمليات ارهابية ضد اسرائيل بمختلف الابعاد وميادين القتال وعلى نطاق واسع". حسب قوله

جاءت اقوالة في مراسم وداع رئيس قسم التخطيط وبناء القوة المتعددة في الجيش الاسرائيلي واستلام الجنرال الجديد المنصب، وتابع كوخافي انه على ضوء التهديدات التي ذكرها اعلاه "يتطلب وجود كيان وجنرال على راسه يركزون عملهم صباحا ومساء لمراقبة التطورات في الدائرة الثالثة".

وشدد كوخافي في مستهل حديثه ان على :"عناصر جهاز قسم الاستراتيجية ومتابعة الدائرة الثالثة ان يكونوا متيقظين، حادين، مطلعين جيدا، يعرفون الخلفية السياسية، العسكرية والتاريخية ويعرفون تحليل الواقع القائم في الميادين وفي الدوائر المختلفة، للاطلاع عليها بنظره تتطلع الى المستقبل، وقادرة على استنباط الحلول وطرق العمل التي تحافظ على تفوقنا".

تأتي تصريحات كوخافي على خلفية الضغوطات الدولية على طهران السماح للمفتشين الدوليين الدخول الى موقعين نووين ، بسبب المخاوف ان بها مواد نووية او اثار لم يتم الاعلان عنها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة