الشخرة: 1250 عينة ستظهر نتائجها خلال الساعات القادمة

كمال الشخرة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية مدير عام الرعاية الاولية والصحية الدكتور كمال الشخرة، ان نتائج 1250 عينة ستظهر خلال الساعات القادمة، متوقعا وجود بعض حالات الاصابة بها بفيروس كورونا، وان عدد الاصابات بفيروس كورنا استقر خلال الـ24 ساعة الماضية على 49 حالة.

واضاف الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطن الرسمية، يوم الاثنين، انه سيتم خلال اليومين القادمين حصر جميع المخالطين لمصابين بفيروس كورونا في كافة المحافظات التي ظهرت بها اصابات وخاصة في محافظات الخليل ونابلس وسلفيت، مشيرا الى انه سيتم خلال اليومين القادمين ايضا اعادة فحص العديد من الحالات المشتبه بها في كل من نابلس وسلفيت.

وبين المتحدث باسم وزارة الصحة ان الانخفاض في عدد الاصابات بفيروس كورونا امس يعود الى العمل والمجهود القوي الذي قامت به الطواقم الطبية حيث تم ارسال العديد من الفرق الطبية الى محافظة الخليل للمساعدة في حصر أعداد المخالطين لمصابين وسرعة أخذ عينات منهم وبالتالي سرعة حجرهم مما قلل احتكاك المواطنين بعضهم.

واوضح الشخرة ان قرار اعادة فتح المسشفى التخصصي في نابلس جاء بعد اجراء المسحتين الاولى والثانية وكانت نتائجهما سلبية، مع التاكيد على إدارة المستشفى بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة وعدم دخول المستشفى لاي مواطن الا بالتزامه بالاجراءات الصحية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله