وفد من "تكية أبناء النصيرات" يزور بلدية النصيرات - ضخ تجريبي لبئر مياه "النقيب"

IMG_4151.JPG

 زار وفد من فريق "تكية أبناء النصيرات"، بلدية النصيرات لتقديم التهنئة للمجلس البلدي الجديد برئاسة إياد مغاري.

بدوره رحب رئيس بلدية النصيرات إياد مغاري بالوفد الزائر، معربا عن شكره وتقديره للجهد المبذول الذي يخدم المجتمع، مؤكدا على استعداد بلدية النصيرات للتعاون مع الجميع.

وعبّر عن اعتزازه بما تقدمه تكية أبناء النصيرات لخدمة المحتاجين، مشيرا إلى أن البلدية سيكون لها دور في دعم التكية والمساهمة في التخفيف عن العائلات المحتاجة.

وقال: "أبوابنا مفتوحة أمام الجميع للتعاون المثمر والبنّاء، ونحن جاهزون للتعاون مع أي جهة أو مؤسسة تسعى لخدمة المجتمع".

الجدير بالذكر أن تكية أبناء النصيرات تقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة التي تستهدف العائلات المستورة، والتي من بينها (توزيع طرود غذائية، تنفيذ حملات نظافة، تنظيم يوم حلاقة مجاني، تنفيذ وتوزيع وجبات غذائية، وتنفيذ مشروع كسوة الشتاء)، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الخيرية الأخرى، التي يتم دعمها من خلال أهل الخير.

بلدية النصيرات تُجري ضخ تجريبي لبئر مياه "النقيب"

أجرت بلدية النصيرات أمس الأحد، ضخ تجريبي لبئر مياه "النقيب" الذي تم حفره بمنطقة السوق القديم "بلوك K"، بتمويل من فاعل خير.

وأشار رئيس قسم المياه والصرف الصحي م. نعيم قوش، إلى أن البئر سيعمل بقدرة إنتاجية حوالي 20 كوب في الساعة، وسيخدم ما يقارب 100 عائلة تسكن في المنطقة، كانت تعاني من أزمة مياه خلال فصل الصيف، خاصة وأنها منطقة سكنية مرتفعة.

وأوضح أنه وبسبب عدم تمكُّن البلدية من تنفيذ خط ناقل لتغذية المنطقة المرتفعة بالمياه، فقد لجأت إلى حفر بئر مياه يخدم سكان المنطقة، مبينا أنه سيتم تنفيذ وتركيب محطة تحلية للمياه خلال الفترة القادمة.

IMG_4056.JPG


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة