ترميم وصيانة داخل المسجد الأقصى

WhatsApp Image 2020-06-23 at 12_3

قامت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى ومديرية مشاريع الإعمار بترميم وصيانة قبة الصخرة المشرفة من الداخل والمصلى المرواني وصناعة الشبابيك الجصية في المسجد الأقصى، بحسب مدير دائرة أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب.

وقال الخطيب، لقناة  "المملكة" الأردنية إنّه تم تركيب 8 شبابيك جبصية اليوم خلال عملية الترميم والصيانة في المسجد الاقصى، ورخام جديد.

وبحسب الخطيب، أنّ عملية الترميم في ارجاء المسجد الاقصى بجميع مرافقه مستمرة وان الدائرة تقوم بجهود كبيرة لصيانة وترميم كافة ارجاء المسجد.

وأكد أن الدائرة تعمل ذلك تنفيذا لوصاية ورعاية وولاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والتي هي الحامية للاوقاف الاسلامية ومسجدها المبارك.

وفيما يتعلق باجراءات السلامة العامة في المسجد الاقصى، قال الخطيب، إنه تم توزيع 32 ألف كمامة منذ إعادة فتح أبواب المسجد الاقصى على المصلين.

وأضاف، أنّ دائرة الأوقاف عملها ما زال مستمر منذ اعادة فتح الابواب بتوزيع على المصلين كإجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبين أنّ التعقيم لجميع المساجد يوميا، ويتم تكثيف عملية التعقيم ليوم الجمعة قبل الصلاة وبعدها لكثرة اعداد المصلين في المساجد.

وأشار الخطيب إلى أن يوجد مجموعة من المتطوعين يساعدون في تنظيم صفوف الناس، واجراءات التباعد الجسدي اثناء الصلاة، حيث يتواجدوا على مداخل المسجد وفي باحات المسجد.

WhatsApp Image 2020-06-23 at 12_4

 

WhatsApp Image 2020-06-23 at 12_3

 

5ef1d11932e33


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة