كان متجها لإحضار تجهيزات لعرس شقيقته.. استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال على حاجز الكونتينر

 استشهد شاب فلسطيني، مساء الثلاثاء، بعد اطلاق النار عليه من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم بالضفة الغربية، بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس.حسب ما  ذكرت القناة 13 العبرية.

وذكر تلفزيون فلسطين الرسمي بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغت عائلة الشاب أحمد مصطفى عريقات (26 عاما)   من بلدة ابو ديس باستشهاده، برصاص قوات الاحتلال جراء اطلاق النار عليه عند حاجز الكونتينر.

وكان قد أفاد الإعلام العبري، عصر الثلاثاء، بان قوات الجيش الاسرائيلي اطلقت النار على  فلسطيني قرب حاجز الكونتينر، بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس.

وحسب الاعلام العبري، أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار على شاب قرب حاجز الكونتينر بزعم محاولته تنفيذ عمليّة دهس، إلا أنه لم يبلغ عن جرحى إسرائيلييين.

وانتشر مقطع فيديو يظهر إطلاق الجنود المتمركزين على الحاجز النار صوب شاب، قبل أن يتم إغلاق الحاجز في كلا الطرفين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأفادت مصادر أمنية بأن الجنود المتمركزين على الحاجز، أوقفوا مركبة من نوع هونداي، يستقلها أحد الشبان، واطلقوا الرصاص عليه.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم "إن جنود الاحتلال منعوا طاقم الهلال الأحمر من الوصول للشاب وتقديم الإسعافات له."

  •  المبادرة الوطنية الفلسطينية تنعى الشهيد أحمد عريقات
  • دمصطفى البرغوثي : الاحتلال ارتكب جريمة قتل بشعة و جبانة بحق الشهيد أحمد عريقات

ونعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الشهيدأحمد عريقات ووصف د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية جريمة قتل الشهيد أحمد عريقات بالبشعة و الجبانة ولا مبرر لها سوى العنصرية الحقيرة التي تحكم سلوك جنود الاحتلال.

وقال البرغوثي في تصريح صحفي، إن "قوات الاحتلال تستبيح حياة الفلسطينيين دون رادع، وأن ما جرى للشهيد عريقات يمكن أن يحدث لأي مواطن أو مواطنة فلسطينية على أي حاجز."

وقال البرغوثي إن "الاحتلال لن يرتدع ما لم يواجه مقاومة شعبية موحدة و حركة فعالة لفرض العقوبات عليه ومحاسبته على الجرائم التي يرتكبها."

ووصف البرغوثي الشاب أحمد عريقات ب أنه نموذج في الوطنية والإخلاص لشعبه والخلق الرفيع والدماثة، وقد كان متجها عند استشهاده إلى بيت لحم لإحضار تجهيزات لعرس شقيقته اليوم  فحرمه  الاحتلال من حياته وحرم شقيقته و عائلته من الفرحة و السعادة.

وقال البرغوثي إن" واجبنا جميعا أن لا تذهب تضحيات أبناء فلسطين هدرا وأن يدفع الاحتلال ثمن جرائمه البشعة بحق الأبرياء الفلسطينيين."

  • حماس تعنى

 ونعت حركة حماس الشهيد عريقات الذي قالت إنه "ارتقى في جريمة جبانة نفذها جنود الاحتلال في يوم زفاف شقيقته لتتحول أفراح عائلته إلى أحزان."

وتقدمت الحركة بالتعزية من عائلة الشهيد، مؤكدة على "أن دماء الشهيد أحمد الذي تركه جنود الاحتلال لينزف أمام عدسات الكاميرات، هي وقود للمقاومة التي ستظل دائما بالمرصاد لهذا العدو المجرم."

وقالت "إن محاولة الاحتلال كسر إرادة شعبنا عبر القتل والإجرام ستفشل وإن خيار المقاومة هو الطريق الوحيد القادر على ردع الاحتلال عن جرائمه وعدوانه على حقوق شعبنا ودماء أبنائه الطاهرة."

وأضافت "إن إعلان شعبنا في الضفة والقدس الغضب على الاحتلال وتصعيد المواجهة ردا على هذه الجريمة الجبانة هو تأكيد واضح على حتمية المواجهة الميدانية مع الاحتلال لإفشال مشاريع الضم والتهويد لأرضنا ومقدساتنا، ونهيب بكل جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في أيام الغضب والمواجهة. "

  •  القوى الوطنية في أبو ديس تعلن النفير العام بعد استشهاد الشاب عريقات
  • إصابة عدد من الشبان في مواجهات

وأعلنت القوى الوطنية في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة الإضراب الشامل يوم غد والحداد العام يومي الخميس والجمعة القادمين اثر جريمة قتل الشهيد عريقات برصاص الاحتلال على حاجز الكونتينر.

وحمّلت القوى الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل الـشهيـد عريقات ووصفتها بالجريمة النكراء ، وطالبت أهالي البلدة إعلان النفير العام.

وفي هذه الأثناء، تصدى المواطنون في أبو ديس لقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة بعد الإعلان عن استشهاد عريقات ، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال احتجاز والد الشهيد أحمد مصطفى عريقات على حاجز الكونتينر.

 

 

105281365_4096148557121774_7348576069808903062_n

 

عريقات


 

20997

 

photo_٢٠٢٠-٠٦-٢٣_١٦-١٥-١٧


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية