مفكر فلسطيني يعرض خطة عاجلة لافشال صفقة القرن وخطة الضم

ناصر الصوير

دعا مفكر فلسطيني السلطة الفلسطينية وحماس ومعهما القوى السياسية والوطنية الفلسطينية القيام بشكل فوري بتشكيل مجلس طوارئ وطني في الضفة الغربية وقطاع غزة برئاسة الرئيس أبو مازن وأن يكون إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس نائباً له!! على أن يضم المجلس في عضويته أمناء أو رؤساء الأحزاب الفلسطينية العاملة والمعترف بها!!

وشدد المفكر والكاتب والمحلل السياسي د. ناصر الصوير على ضرورة تنحية جميع القضايا الخلافية وركنها جانباً بسبب الظروف السياسية الخطيرة والمعقدة الراهنة التي تمر بقضيتنا، وفي مقدمتها تأمر إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول العربية لتمرير ما يسمى بصفقة القرن وعزم إسرائيل على ضم 40 بالمائة من أراضي الضفة الغربية وتحويلها إلى كانتونات سكانية منعزلة عن بعضها البعض!!
 

وأكد د. الصوير أن هذه الظروف تستدعي القيام بإنشاء هذا المجلس لإدارة ملف هذه التحديات المصيرية !! داعياً فتح وحماس ترك القضايا الداخلية جانباً، على أن يبقى الوضع كما هو عليه في الضفة والقطاع من ناحية الإدارة حتى يتم التفرغ والتركيز على التحدي الأكبر في مواجهة خطة تدمير ما تبقى من القضية الفلسطينية!!

وأوضح د. الصوير رؤيته لهذا المجلس تتضمن أن يكون للرئيس أبو مازن الولاية الشرعية على جميع مناطق السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأن تحترم كل التنظيمات المراسيم الرئاسية في جميع مناطق الوطن!! مضيفاً بأن القرارات التي ستصدر عن مجلس الطوارئ ليست استشارية بل إلزامية واجبة التنفيذ والتفعيل فور إقرارها من المجلس!!

وقال د. الصوير أن قرارات هذا المجلس يجب أن تقر بالأغلبية وصوت الرئيس بصوتين وبقية الأعضاء كلٌ له صوت واحد!! مشدداً على ضرورة عرض نشاطات وقرارات المجلس على الشعب أولا بأول وبكل شفافية!! وعلى المجلس أن يركز فقط وبصورة كاملة على قضايا سبل وطرق ووسائل إفشال الخطط الصهيوأمريكية لتمرير صفقة القرن، والسعي المستميت لإنقاذ القضية الفلسطينية!!

وحذر د. الصوير من مغبة استمرار التباعد في المواقف بين قطبي الحركة الوطنية الفلسطينية حماس وفتح مؤكداً أن استمرار هذا التباعد في هذه المرحلة المفصلية العصيبة بالذات سيؤدي إلى نتائج كارثية على الشعب الفلسطيني وقضيته، لا يمكننا التنبؤ بخطورتها ونتائجها.!!

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة