الاتصالات تفعل رابط فحص المنحة القطرية لشهر 5

المنحة القطرية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع غزة للمستفيدين من المنحة القطرية للأسر المتعففة (دفعة رقم5/2020)عن تفعيل رابط فحص الأسماء، والبدء بصرف المنحة اعتباراً من يوم السبت الموافق 27-06-2020م، وحتى السبت04-07-2020م، وذلك في جميع فروع مكاتب البريد من الساعة 8 صباحا حتى الساعة6عصراً.

وأوضحت  الوزارة في بيان صدر عنها يوم الخميس،أنه سيتم إرسال رسالة بموعد ومكان الصرف لمن لديه تطبيق الدخول الموحد على الأجهزة الذكية.

وطالبت الوزارة المستفيدين الالتزام بالتعليمات التالية، الصرف للمستفيد شخصياً مصطحباً بطاقة الهوية، اصطحاب صورة عن الهوية الشخصية، التوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف عدد 2، وإحضار قلم شخصي للتوقيع وينصح بتوفير وسيلة الوقاية الشخصية كمامة.

وبينت أنه سيتم تحديد أعداد المستفيدين داخل المكتب، مع الالتزام بتعليمات شرطة حفظ الأمن والنظام.

كما سيتم توفير مواد لتعقيم ايدي المستفيدين قبل الدخول لمكاتب البريد.

وطالبت المستفيد المصاب ومن لديه أعراض الانفلونزا أو يعاني من أمراض الجهاز التنفسي، بضرورة الاتصال وعدم الحضور لصرف الدفعة على أن يتم الصرف عبر وكالة خاصة في نهاية موعد الصرف.

كما دعت الوزارة المحافظة على المسافة بين كل مواطن وآخر بحيث لا تقل عن واحد ونصف متر خارج مكتب البريد (طابور الانتظار خارج المكتب).

وذكرن أنه سيتم إيقاف آلية التفعيل المسبق للمستفيد، أما الصرف لأصحاب الوكالات سيكون بعد انتهاء عملية الصرف.

رابط الخدمة : http://query.gov.ps

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن بدء صرف المنحة القطرية لـ 100 ألف أسرة متعففة في القطاع بواقع 100 دولار لكل أسرة السبت المقبل حتى الخميس.

وقالت الوزارة في بيان لها، يوم الخميس، إنه سيتم صرف المنحة للأسر التي استلمت أقل من 11 مرة، ومن استلمت 11 مرة وعندها 3 أفراد فأكثر، مؤكدةً عدم وجود أسماء جديدة في هذه الدفعة.

وذكرت أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة وفقاً لآلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارتي الصحة والداخلية بغزة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين، والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة