"الشابات المسيحيات" يوقع مجموعة مذكرات تفاهم مع مؤسسات الجلزون

وقع اتحاد جمعيات الشابات المسيحيات في فلسطين، يوم السبت، مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدد من مؤسسات مخيم الجلزون، بهدف تنفيذ مشروع "وجود" الذي يستهدف تعزيز دور الشابات والشبان بالمخيم، وذلك في مقر الاتحاد بمدينة رام الله.

ووقع المذكرات المديرة التنفيذية للاتحاد أمل ترزي، مع كل من موسى وهدان رئيس الهيئة الإدارية لمركز الشباب الاجتماعي- مخيم الجلزون، وأحمد عداربة مدير جمعية التنمية النفسية والاجتماعية في المخيم، وحسام عليان مدير جمعية تأهيل المعاقين والإرشاد الأسري الخيرية، وحسن عليان مدير نادي الطفل الفلسطيني وزياد الرياحي ممثلا عن جمعية مناجل وتجمع شباب الجلزون للعمل التطوعي، ومحمد حمدان مدير مركز الجلزون للإعلام المجتمعي.

وأوضحت ترزي أن هذه المذكرات تعتبر استكمالا لما قام به الاتحاد من أعمال في المخيم على مدار سنوات طويلة، مشيرة لأهمية العمل مع هذه الفئات في المخيمات ودراسة احتياجاتهم وتطلعاتهم لما في ذلك من مصلحة عليا للمشهد الاجتماعي والاقتصادي والثقافي فيه.

وأضافت ترزي بأن هذه المذكرات تأتي للنهوض بواقع شبابي فلسطيني أفضل، من خلال مشروع "وجود"،  الذي يأتي بتمويل من مجلس البعثة السويدي (SMC).

ومن جانبهم قدمت مؤسسات المخيم جزيل الشكر والتقدير للاتحاد وكافة العاملين فيه على هذه الأعمال المقدرة، مؤكدين أهمية الانطلاق بأعمال أكثر تنظيما تعتمد على التخطيط التشاركي مع الفئة المستهدفة وفق معايير العمل التفاعلية للخروج بمبادرات تعبر بشكل حقيقي عن الرؤى الشبابية بالمخيم.

يذكر أن المشروع يهدف أيضا لتعزيز قدرات منظمات المجتمع المحلي لتقديم خدمات أكثر استجابة للنوع الاجتماعي، وتعزيز مشاركة ودمج وانخراط الشباب في عمليات التخطيط التنموية، من خلال عقد دورات تدريبية متعددة بالضغط والمناصرة وآليات التنسيق والتشبيك وإدارة الحملات وصولا لإعداد مدربين ومدربات متخصصون بهذه المجالات.

IMG_8518
IMG_8522
IMG_8514

IMG_8508


IMG_8505
IMG_8491
 

IMG_8478

IMG_8490


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - مخيم الجلزون