اتصل بنا أرسل مقال

القدس24°
رام الله24°
الخليل24°
غزة27°
القدس24°
رام الله24°
الخليل24°
غزة27°
4.44جنيه إسترليني
4.82دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.42دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.82
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.42

رئيس "الموساد" السابق: لن يمنع أحد إيران من التحوّل إلى دولة نووية

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

أشاد رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي السابق شبتاي شبيت بإيران، العدو اللدود لإسرائيل، على استطاعتها "إيجاد أرضية مشتركة كدولة قومية، لـ 35-36 خلفية عرقية مختلفة"، مستحضرا أن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي، هو من الأقلية الأذرية، وفقا لما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، على موقعها الإلكتروني يوم السبت.

وقال شبيت إن إيران هي شبه قارة من حيث المساحة، مع عدد ضخم من السكان، يفوق الـ 80 مليون نسمة. وحذّر شبيت أنه "لن يمنع أحد إيران من التحوّل إلى دولة نووية". وتابع "إيران استخلصت العبر من تعرضها لهجوم كيميائي من العراق في الحرب بينهما، وأدركت حاجتها إلى أسلحة غير تقليدية، بما في ذلك السلاح النووي". ومضى يقول "لا يساورني شك في أن إيران، تواصل العمل على تطوير القدرات النووية. إنهم يفعلون ذلك سرا، لتجنب استفزاز الولايات المتحدة والعالم".

وأردف قائلا "سيحددون الموعد المناسب للمؤتمر الصحفي، للإعلان فيه عن امتلاكهم لسلاح نووي، بناءً على تقدمهم ووضعهم العام. ولا أعتقد أن أحدا سيهاجمهم حينها"، متسائلا "هل فعل أي شخص شيئا عندما أعلنت كوريا الشمالية امتلاكها سلاحا نوويا؟". وقال أيضا "نحتاج إلى الاستعداد لليوم الذي تقول فيه إيران، إنها تمتلك أسلحة نووية. يجب أن نجعلهم يدركوا حينها، أن عليهم 'عدم التسبب في مشاكل' لإسرائيل".

#إسرائيل #إيران #الولايات المتحدة #خامنئي #الموساد #سلاح نووي #قدس نت #دولة نووية #شبتاي شبيت #المرشد الأعلى للثورة الإسلامية

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية