نمر: الأجهزة الأمنية تنتشر على مداخل المدن الرئيسية للتأكد من التزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة

الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر إن الأجهزة الأمنية انتشرت على مداخل كافة المدن الرئيسية، في اطار مساعيها لمنع تفشي وباء كورونا، وللتأكد من التزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة.

وأضاف نمر في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن الأجهزة الأمنية وضعت 8 حواجز "المحبة" على مداخل محافظة رام الله والبيرة (الستي ان / سردا / الطيرة / بيتونيا / رافات / عرابي/ سميرا ميس /سطح مرحبا)، إضافة إلى حواجز أخرى على مداخل مدن الضفة الغربية، للتأكد من التزام الجميع بالسلامة.

وأشار إلى أن الحواجز ستتأكد من هويات الداخلين إلى رام الله والبيرةـ وأسباب دخولهم، وكذلك على مداخل المدن الرئيسية الأخرى.

وشدد نمر على أنه يوجد أي تعليمات بإغلاق مدينة رام الله، أو مدن أخرى عدا ما أعلن عنه رئيس الوزراء محمد اشتية.

وكان قد أعلن مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج، نشر حواجز شرطية في مركز محافظة بيت لحم، وكذلك للأمن الوطني على مداخلها الرئيسة.

وأضاف الحاج في تصريح صحفي، أن ثمانية حواجز "المحبة" تم نشرها في المدن الرئيسية الثلاثة بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، والمخيمات الثلاثة الدهيشة، وعايده، والعزة "بيت جبرين"، إضافة إلى ستة حواجز لقوى الأمن الوطني على المداخل المؤدية للمحافظة من أجل منع الدخول والخروج من وإلى المحافظة إلا في الحالات الضرورية، وهي النادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا، ومنطقة البالوع، والمدخل الجنوبي "النشاش" في بلدة الخضر، وبيت ساحور، والعبيدية، وجناته.

وأكد أنه تم إضافة حواجز أخرى تبعا للاحتياجات الأمنية والوقائية، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة من الأجهزة الأمنية لدعم واسناد الحواجز الأمنية، وهو ما سبق إغلاق محافظة بيت لحم لمدة 48 ساعة، بدء من الساعة السادسة من صباح يوم الاثنين المقبل.

وقال الحاج إن هذه الحواجز ونشرها تأتي تنفيذا لقرارات الحكومة وبناء على توجيهات وتعليمات قيادة الأجهزة الأمنية، وبناء عليه محافظ بيت لحم كامل حميد رئيس لجنة الطوارئ العليا أصدر تعليماته للشرطة والأجهزة الأمنية بأخذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق القرارات الحكومية المتعلقة بإغلاق كل المناطق التي يظهر فيها إصابات وعزل المحافظة عن المحافظات الأخرى، ومتابعة التزامات المواطنين بالسلامة والوقاية العامة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله