اتصل بنا أرسل مقال

القدس21°
رام الله21°
الخليل20°
غزة24°
القدس21°
رام الله21°
الخليل20°
غزة24°
4.23جنيه إسترليني
4.84دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.85يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.23
دينار أردني4.84
جنيه مصري0.21
يورو3.85
دولار أمريكي3.43

وزيرة في حكومة الظل البريطانية تطالب بمقاطعة بضائع المستوطنات ان نفذت اسرائيل الضم

وكالة قدس نت للأنباء - لندن

طالبت وزيرة الخارجية في حكومة الظل البريطانية بمنع دخول البضائع القادمة من مستوطنات الضفة الغربية الى بريطانيا" كنوع من العقوبات ضد الحكومة الاسرائيلية في حال سار رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في خططه لضم اجزاء من الضفة الضفة الغربية.

كما طالبت المرشحة والقيادية السابقة في حزب العمال البريطاني ليزا ناندي الحكومة بـ"عمل ملموس" كرد على عملية الضم الاسرائيلية، ووصفت الوضع بـ"العاجل".

واضافت "يجب على الحكومة ان تكون واضحة مع الائتلاف الحكومي الاسرائيلي (حتى تعرف) ان اجراءات ملموسة سيتم اتباعها، بما يشمل مقاطعة دخول منتجات الى بريطانيا من مواقع غير شرعية في الضفة الغربية".

وتنوي الحكومة الاسرائيلية بتنفيذ خطة الضم منذ 1 يوليو/تموز بموجب الاتفاق الائتلافي الموقع من قبل أكبر حزبين في البلاد في اذار/مارس.

واكدت ناندي مجددا :"ان اقتراح من جانب واحد لضم ثلث الضفة الغربية هو تصرف غير قانوني، من شأنه ان يقوض حل الدولتين السلمي لاسرائيل والفلسطينيين وسيكون له عواقب وخيمة على استقرار الشرق الاوسط".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، وافق المشرعون البلجيكيون بأغلبية ساحقة على قرار غير ملزم يطالب بروكسل بتطبيق عقوبات اقتصادية ضد إسرائيل إذا مضت في خطط الضم ، بينما حثت جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على أن تحذو حذوها.

#إسرائيل #الضفة الغربية #عملية السلام #بريطانيا #السلطة الفلسطينية #حزب العمال البريطاني #الضم #قدس نت #ليزا ناندي #حكومة الظل البريطانية