الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 11 والإصابات 2765

بيت لحم.. الطواقم الطبية والادارية تصلي الجنازة على متوفي بفيروس كورونا اوتنقله لمسقط رأسه في الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 11 حالة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس إلى 2765 إصابة.

وقال  المتحدث باسم وزارة الصحة، مدير عام الرعاية الأولية والصحية، الدكتور كمال الشخرة، إن رجلا في السبعينيات من عمره توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في بلدة تفوح غرب الخليل جنوب الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة حالات الوفاة في فلسطين منذ بدء رصد الفيروس إلى 11 وفاة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عصر أمس والليلة، عن وفاة مواطن (44 عاما) ووالدته الستينية، وكلاهما من مدينة الخليل، بعد إصابتهما بالفيروس.

وسجلت الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 29 في مدينة القدس، و35 في محافظة الخليل، وإصابة في محافظة نابلس، وإصابتان في محافظة طوباس، ما يرفع عدد الإصابات منذ صباح الثلاثاء إلى 322.

وأوضحت الوزارة بأن 12 حالة من المصابين بالفيروس في العناية المكثفة، بينها حالتان موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج.

العدد الإجمالي للإصابات: 2765
عدد الحالات النشطة: 2131
عدد حالات التعافي: 625
عدد حالات الوفاة: 11

  • وزيرة الصحة تتخذ جملة إجراءات بعد تسجيل إصابة لطبيب في مجمع فلسطين الطبي

وأصدرت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء الثلاثاء، جملة من الإجراءات داخل مجمع فلسطين الطبي برام الله، بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا في صفوف أحد الأطباء.

وقررت الوزيرة الكيلة إغلاق أقسام النسائية والتوليد وغسيل الكلى لمدة 24 ساعة والبدء الفوري بتعقيمها.

وأوعزت وزيرة الصحة بحصر جميع المخالطين من الطواقم الطبية والصحية والمراجعين وحجرهم منزلياً لمدة 14 يوماً وسحب عينات لهم على اليوم الخامس، واستبدال الكوادر العاملة في هذه الأقسام بكادر جديد لم يخالط المصاب لضمان سير العمل.

كما أوعزت وزيرة الصحة بتنظيف وتطهير قسم العمليات دون إغلاقه، وتشديد الرقابة على تطبيق التعاميم الصادرة عن الوزارة فيما يخص مكافحة العدوى في المستشفيات.

وشددت الكيلة على ضرورة متابعة مدى التزام الطواقم الطبية العاملة والمراجعين لبروتوكولات الوقاية الشخصية تحت طائلة المسؤولية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله