المالية الفلسطينية تعلن غدا عن نسب صرف الرواتب ..ستصرف الخميس أو بداية الاسبوع القادم

ذكر موقع صحيفة "الحياة الجديدة" الفلسطينية الرسمية بأن وزير المالية والتخطيط شكري بشارة  سيعقد غدا الخميس مؤتمرا لعدد من الصحفيين للإعلان عن نسب صرف رواتب موظفي القطاع العام.

ومن المتوقع أن يعلن خلال المؤتمر طبيعة هذه النسب وموعد صرفها.حسب الموقع

وقال  المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء إن "وزير المالية سيلتقي عند الساعة العاشرة والنصف من صباح غد الخميس بعدد من الصحفيين  للحديث عن الوضع المالي وتحديد نسبة وآلية صرف الرواتب."

وكانت قد أفادت اذاعة زمن FM المحلية، يوم الأربعاء، بأن رواتب موظفي السلطة الفلسطينية ستصرف غدا الخميس أو بداية الاسبوع القادم.

ونقلت الاذاعة المحلية عن مصادر خاصة قولها " إن رواتب موظفي السلطة غدا الخميس أو بداية الاسبوع القادم."حسب ما ذكرت


وكان المتحدث باسم وزارة المالية الفلسطينية عبد الرحمن بياتنة قدر صرح، الإثنين الماضي، بان أنباء صرف الرواتب يوم الأحد المقبل 5 تموز عبر الصراف الآلي، والاثنين 6 تموزعبر البنوك، لا أساس لها من الصحة، وفق ما نقلته صحيفة "الحياة الجديدة" الرسمية.

وأضاف بياتنة "لا يوجد اية مستجدات رسمية يمكن الحديث فيها بخصوص الرواتب".

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أنه في حال وجود أية معطيات حول هذا الموضوع، لن تتردد الوزارة في الإعلان عنه على موقعها الرسمي.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية ، قد قال اشتية في برنامج "لقاء خاص" الذي بثه "تلفزيون فلسطين"، إن "الرواتب معتمدة على ماهية الإمكانيات المالية المتوفرة لنا، إذا كان لدينا إمكانية لدفعها سندفع، إذا لم يكن لدينا إمكانية لدفعها فسننتظر".

وأشار إلى "أن كل ذلك لن يتعدى الأول من تموز وإن شاء الله سنتجاوز هذه الأزمة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة - رام الله