اتصل بنا أرسل مقال

القدس24°
رام الله24°
الخليل24°
غزة27°
القدس24°
رام الله24°
الخليل24°
غزة27°
4.44جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.43

مسؤول أمريكي: المحادثات مستمرة مع إسرائيل لتنفيذ رؤية ترامب

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

 قال مسؤول أمريكي، إن المحادثات مستمرة مع إسرائيل، بشأن تنفيذ رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إشارة الى "ضم" مساحات واسعة من الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة "جروزاليم بوست"، يوم الخميس، عن المسؤول الأمريكي ، الذي لم تنشر اسمه، قوله "إن الإدارة الأمريكية تُقدّر المحادثات الجارية والاعتبارات الجادة التي دخلت في مناقشاتنا الأخيرة مع الحكومة الإسرائيلية".

وكان وفد برئاسة المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط آفي بركوفيتش، قد أجرى خلال الأيام القليلة الماضية محادثات مع مسؤولين إسرائيليين حول الضم.

وقد حدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأول من يوليو/تموز (أمس الأربعاء) موعدا للشروع في عملية ضم مساحات واسعة من الضفة الغربية.

لكن نتنياهو، لم يتخذ أي قرار في هذا الشأن.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، أمس الأربعاء، إن المحادثات الإسرائيلية مع الإدارة الأمريكية ومع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ما زالت مستمرة، حول الضم، وستتواصل بالأيام القادمة.

وفي هذا الصدد، قال المسؤول الأمريكي "الأول من يوليو/تموز ليس ولم يكن حتى الآن موعدا نهائيا، بالنسبة للولايات المتحدة، ولا نعتقد أنه موعد نهائي لإسرائيل".

وأضاف المسؤول "نتطلع إلى مواصلة الحوار مع شركائنا الإسرائيليين والعمل بشكل مثمر وجاد نحو تنفيذ رؤية الرئيس (دونالد ترامب) للسلام في الشرق الأوسط".حسب وكالة "الأناضول"

#إسرائيل #الضفة الغربية #بنيامين نتنياهو #دونالد ترامب #الإدارة الأمريكية #الضم #آفي بركوفيتش

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية