الشرطة تغلق محلات تجارية ومقاهي وتحجر مركبات ورخص قيادة لعدم التزام اصحابها بالتعليمات

أعلنت الشرطة الفلسطينية ، يوم الاحد، عن اغلاق عشرات المحلات التجارية والمقاهي بمناطق الضفة الغربية اضافة الى احتجاز عدد من المركبات وسحب رخص القيادة من السائقين، لعدم التزام اصحابها بالتعليمات الصادرة من الحكومة  لمنع انتشار فيروس كورونا.

وجاء ذلك على النح التالي:

الشرطة تغلق 32 محل تجاري لعدم الالتزام بالتعليمات في سلفيت

اغلقت الشرطة مساء امس 32 محلا تجاريا لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة من الحكومة بالإغلاق في محافظة سلفيت.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن دوريات الشرطة وأثناء قيامها بعمل جولات في منطقة الاختصاص لمنع حركة وتنقل المواطنين فيها ، تنفيذاً لقانون الطوارئ القاضي بمنع الحركة والتنقل وعدم خروج المواطنين تم اغلاق 32 محلا تجاريا في محافظة سلفيت.

وفي سياق متصل تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحجز مركبة ودراجة نارية اداريا لمخالفتهما التعليمات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق سائقيها لمخالفتهما التعليمات.

الشرطة تغلق 47 محل تجاري لعدم التزامهم بالتعليمات في رام الله .

اغلقت الشرطة، اليوم، 47 محل تجاري لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة من الجهات المتخصة بالاغلاق في رام الله .

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان دوريات الشرطة قامت بجولة تفقدية ميدانية وسط مدينة رام الله لمتابعة المواطنين ومدى التزامهم بالاغلاق لمدة 5 ايام بناء على قرار مجلس الوزراء لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين.

وخلال الجولة تم اغلاق 47 محل تجاري لم يلتزموا بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق اصحاب المحال التجارية لعدم التزامهم.

وناشدت الشرطة المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الحكومة واتخاذ كافة الاجرءات الوقائية والاحترازية من اجل الحفاظ على سلامتهم ومنع تفشي وباء فيروس كورورنا في المجتمع.

الشرطه والاجهزه الامنيه تغلق 32 محلاً تجارياً وتحجز 42 مركبة  في نابلس

أغلقت الشرطة والاجهزه الامنيه أمس 32 محل تجاري من ضمنها 3 مقاهي وحجزت 42 مركبه لعدم التزامهم في حالة الطوارئ في نابلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه خلال قيام دوريات الشرطة بمساندة من المؤسسة الأمنية بعمل جولات تفقدية في المدينة وريف المحافظة والحواجز التي تهدف لمنع حركة وتنقل المواطنين في المدينة، تنفيذاً لقانون الطوارئ وعدم خروج المواطنين من منازلهم إلا في حالات الضرورة، فقد تم إغلاق 32 محلاً تجارياً من ضمنها 3 مقاهي التجارية وحجزت 42 مركبه خلال تنقل سائقيها  في الشارع بدون مبرر ومخالفتهم لحالة الطوارئ والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

واضافت انه تم حجز هذه المركبات إداريا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق سائقيها أصولا حسب قانون الطوارئ.

ودعا العقيد سائد زهران مدير شرطة محافظة نابلس المواطنين الالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى وذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة ومحاصرة خطر انتشار فيروس كورونا.

الشرطة تسحب 50 رخصة قياده لعدم الالتزام بإجراءات الوقاية في الخليل

قامت الشرطة اليوم بسحب 50 رخصة قيادة لعدد من السائقين لعدم التزامهم بإجراءات الوقاية  والسلامة العامة  في عدة مناطق بمحافظة الخليل.

وذكرت  ادارة العلاقات العامه والاعلام في الشرطة، بأنه وخلال عمل دوريات شرطة المرور في انحاء المحافظة وضمن الجهود المبذولة للتأكد من التزام سائقي المركبات بالإجراءات الصحية المعلن عنها , فقد قامت شرطة المرور بسحب 50 رخصة قيادة لعدم التزام أصحابها بطرق الوقاية العامة.   

وأضافت، بانه واثناء هذه المتابعة تم ضبط 50 سائق مركبة غير ملتزم بسبل الوقاية , حيث تم سحب رخصهم ومخالفتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول.

وأكدت الشرطة استمرار متابعتها اليومية للسائقين بهدف التأكد من التزامهم بشروط السلامة العامة تحت طائلة المسائلة القانونية

الشرطة  تضبط 33 مركبه لعدم التزام اصحابها بالإغلاق والبروتوكول الصحي في طولكرم

ضبطت  الشرطة اليوم 33 مركبة وسحبت رخصة قيادة وذلك لعدم التزامهم بالإغلاق والبروتوكول الصحي الذي تفرضه حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، أن شرطة طولكرم قامت بضبط وحجز 9 مركبات و 24 رخصة قياده لعدم التزام اصحابها بالتعليمات التي أًعلن عنها ضمن خطة الطوارئ وذلك للحد من إنتشار الفيروس وذلك أثناء قيام دوريات الشرطة بعمل جولات في المدينة لضمان تنفيذ تعليمات وقرارات رئاسة الوزراء والمحافظ لحصر انتشار الوباء  وان هذه الجولات تقوم بها الشرطه بشكل دوري للحد من انتشار هذا الفيروس.

واكدت انه تم التحفظ على المركبات والرخص بتهمة مخالفة التدابير الوقائية والاحترازية وذلك تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم أصولاً.

 الشرطة تغلق 36 محل تجاري لعدم إلتزام أصحابها  بحالة الطوارئ في جنين

أغلقت  الشرطة اليوم  36 محل تجاري و ذلك لعدم إلتزام أصحابها بحالة  الطوارئ في جنين  

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ، انه خلال قيام دوريات الشرطة بعمل جولات تفقدية  في المدينة وريف المحافظة والحواجز التي تهدف لمنع حركة وتنقل المواطنين في المدينة، تنفيذاً لقانون الطوارئ وعدم خروج المواطنين من منازلهم إلا في حالات الضرورة ، فقد تم إغلاق 36 من المحال التجارية لمخالفتهم حالة  الطوارئ والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

من جهته دعا مدير شرطة المحافظة العميد عزام جبارة  المواطنين الالتزام بالقرارات الصادرة والبقاء بالمنازل وعدم الخروج منها إلا في حالات الضرورة القصوى, كما دعا أصحاب المحال التي سمح لها بالعمل خلال هذه الفترة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ووسائل السلامة التي من شأنها الحفاظ على سلامتهم ووقايتهم من مخاطر هذا الفيروس وعدم انتشاره.

الشرطة والأجهزة الأمنية تغلق 30 محل تجاري في الخليل

قامت الشرطة والأجهزة الأمنية اليوم ،بإغلاق 30 محل تجاري لعدم التزامهم بإجراءات السلامة في عدة مناطق بمحافظة الخليل .   

وذكرت إدارة ادارة لعلاقات العامة والاعلام بالشرطة “ بأنه وخلال عمل دوريات جهاز الشرطة والأجهزة الأمنية في ارجاء محافظة الخليل من اجل التأكد من إجراءات السلامة العامة والوقائية من فايروس كورونا المتبعة من قبل المواطنين وأصحاب المحال التجارية , فقد تم اغلاق 30 محل تجاري في انحاء المحافظة  لعدم التزامهم بوسائل الحماية  " .    

وأضافت , بانه وخلال هذه المتابعة على المنشآت التجارية المصرح لها بالعمل , تم ضبط 30 محل تجاري غير ملتزم بإجراءات السلامة داخل هذه المنشآت وبين العاملين فيها , حيث تم اغلاقها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وأكدت الشرطة ان "هذه الجولات تأتي ضمن خطة المؤسسة الشرطية الهادفة للتعامل مع الظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد وتنفيذا لقرارات القيادة الفلسطينية الهادفة لمكافحة انتشار مرض فايروس كورونا وحفاظا على سلامة أبناء شعبنا".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية