الاعلان عن اطلاق جائزة التميز للشباب العربي

مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يعلن تضامنه مع فلسطين

أعلن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تضامنه مع الشباب الفلسطيني في كفاحه ضد ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ودعم نضاله ضد الاستيلاء على الأراضي بالقوة وضد الاستيطان والجدار وتهويد القدس .

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يوم الأحد، عبر تقنية الفيديو كونفرنس بحضور الدول الأعضاء، حيث مثل دولة فلسطين اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

بدوره، ثمن اللواء الرجوب الدعم المتواصل الذي تقدمه الدول العربية للشباب الفلسطيني، مؤكدا أهمية هذا الدعم في تعزيز صمود الشباب في فلسطين، خاصة في هذه المرحلة الحرجة والمفصلية من تاريخ القضية الفلسطينية، والتي تهدف للقضاء على آمال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد الوزراء، على ضرورة العمل على تنفيذ الانشطة المدرجة على اجندة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب افتراضيا، وًأهمية تبادل المعلومات والخبرات بين وزرات الشباب والرياضة العرب في الدول العربية بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من اجل ضمان نجاح الانشطة والبرامج الشبابية والرياضية.

وكلفوا الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالتعاون مع خبراء الشباب والرياضة بإعداد دراسة تعنى باحتياجات ومتطلبات الشباب ما بعد جائحة كورونا، داعين لتنظيم العديد من الفعاليات حول ادارة الازمات لتوعية الشباب للتعامل مع أي حدث طارئ في المستقبل بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة العرب.

واعلن الوزراء، عن إطلاق جائزة التميز للشباب العربي وتشكيل لجنة عليا للاشراف على الجائزة برئاسة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب وعضوية الدول الراغبة، داعيي الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالاعداد لمعايير الجائزة .

وأكدوا ضرورة الابقاء على اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي ولجانه الفنية المعاونة في حالة انعقاد دائم في المواعيد التي ستحدد لذلك وتكليف الأمانة الفنية بتنفيذ ما تتضمنه من قرارات وتوصيات.

ووجه المجلس  الشكر الى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية على دعم الصندوق بـ 50 ألف دولار، اضافة الى مساهمة مصر في الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية بمبلغ 85 ألف دولار، ووزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية الامير عبد العزيز بن تركي الفيصل على تنازلها عن الدعم المقدم من الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية التي ستنظم بالمملكة العربية السعودية عام 2021.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله