تبني نموذج التعليم المدمج للعام الدراسي الجديد.. اعلان نتائج الثانوية العامة السبت

قرر مجلس الوزرء الفلسطيني خلال جلسته الاسبوعية برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية اعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" يوم السبت المقبل .

ودعا المجلس في البيان الصادر عن جلسته الاسبوعية المواطنين إلى الابتعاد عن أية مظاهر من شأنها أن تخل بالإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشي الوباء، وذلك حرصا على سلامة المجتمع وسط الارتفاع المضطرد في أعداد الإصابات.

هذا وعرض وزير التربية والتعليم مروان عورتاني خلال الجلسة خطة الوزارة واستعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، حيث صادق المجلس على مقترح الوزارة بتبني نموذج التعليم المدمج  للعام الدراسي 2020 / 2021، وذلك في إطار بروتوكول صحي معتمد يوفر استحقاقات السلامة والوقاية للطلبة وللأسرة التربوية.

وأكد المجلس على ضرورة بذل كل جهد ممكن من أجل ضمان جودة وعدالة النموذج المقترح. كما صادق المجلس على تشكيل لجنة وزارية لدعم وإسناد خطة وزارة التربية للعودة للمدارس، وذلك استلهاما للنجاح المميز الذي تمخض عنه الجهد الحكومي المشترك في تنظيم امتحان الثانوية العامة في ظل المشهد الكوروني،

وثمن المجلس جهود الوزارة في تبادل الخبرات مع الدول العربية الشقيقة وجهودها كذلك في تبادل الخبرات مع وزارات التربية والتعليم في الدول العربية الشقيقة.

وكان قد نفى مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية محمد عواد، أن تكون وزارته قد حددت يومًا معينًا للإعلان عن النتائج الثانوية العامة للعام 2020.

وأكد عواد في تصريحات إذاعية، أن عملية التصحيح قد انتهت تقريبًا في كافة الفروع باستثناء الفرع المهني ، مشيرًا إلى أن عملية الإدخال والمراجعة مستمرة حتى اللحظة.

 وقال إن "عملية تصحيح الامتحانات متواصلة في الضفة في مدينة الخليل التي تضررت بشكل مباشر جراء فيروس كورونا المستجد، لافتاً الى أن اليوم الإثنين عقدت جلسة امتحانات للفروع المهنية ، على أن يكون يوم الأربعاء والخميس أخر جلستين للفرع الزراعي، وهي امتحانات عملية ، إضافةً إجراء امتحانات في تركيا لتحقيق العدالة في الخارج".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله