الشرطة تغلق محلات تجارية وتحتجز مركبات و اشخاص لعدم التزامهم بالإغلاق والبروتوكول الصحي

أغلقت الشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية، يوم الاثنين، عددا من المحلات التجارية في مناطق الضفة الغربية، كما احتجزت عددا من المركبات والاشخاص لعدم التزامهم بالإغلاق والبروتوكول الصحي الذي تفرضه حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين للحد من انتشار فيروس كورونا.

الشرطة والأجهزة الأمنية تغلق 30 محل تجاري لمخالفتهم قرار الاغلاق في الخليل

أغلقت الشرطة والأجهزة الأمنية اليوم 30 محل تجاري لمخالفتهم قرار الاغلاق المعلن عنه في محافظة الخليل .   

وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة بأنه وتطبيقا لقرار الاغلاق الصادر عن محافظ محافظة الخليل في ظل الحالة الوبائية التي نمر بها , وضمن المتابعة اليومية لتطبيق هذا القرار فقد قامت الشرطة والأجهزة الأمنية بإغلاق 30 محل تجاري لمخالفتهم قرار الاغلاق  .   

وأضافت , بان قرار اغلاق هذه المحال جاء بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا من خلال منع التجمعات , بالإضافة لتطبيق قرار محافظ الخليل , حيث تم اغلاق 30 محل تجاري واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها  .

وطالب البيان أصحاب المحال التجارية بضرورة الالتزام التام بقرارات الاغلاق الصادرة عن القيادة الفلسطينية بهدف الحفاظ على سلامتهم وسلامة عوائلهم من هذه الوباء الخطير تحت طائلة المسائلة القانونية  .

الشرطة تغلق 16 محل وتحجز 5 مركبات لعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية في طولكرم

اغلقت  الشرطة اليوم 16 محل تجاري وحجزت 5 مركبات  وذلك لعدم التزامهم بالإغلاق والبروتوكول الصحي الذي تفرضه حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت ادارة العلاقات العامه والاعلام بالشرطة، أن المركز المتنقل والعلاقات العامه والاعلام والمرور والسياحه وادارات شرطة طولكرم بالتعاون مع الشركاء من لجنة السلامه العامه والضابطه الجمركيه  قامت باغلاق16 محل تجاري وحجز 5 مركبات  لعدم التزام اصحابها بالتعليمات التي أًعلن عنها ضمن خطة الطوارئ وذلك للحد من إنتشار الفيروس وذلك أثناء قيام دوريات الشرطة والشركاء بعمل جولات في المدينة وبلدة عنبتا لضمان تنفيذ تعليمات وقرارات رئاسة الوزراء والمحافظ لحصر انتشار الأمراض وان هذه الجولات تقوم بها الشرطه بشكل دوري للحد من انتشار هذا الفيروس.

واكدت انه تم التحفظ على المركبات  تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني بحق اصحابها أصولاً.

المؤسسة الأمنية تغلق 56 محلاً وتحجز 20 مركبة لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في نابلس

أغلقت الشرطة والمؤسسة الأمنية يوم أمس 56 محل تجاري وقبضت على 13 شخصاً وحجزت 20 مركبة لعدم التزامهم في حالة الطوارئ في نابلس .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه خلال قيام دوريات الشرطة بمساندة من المؤسسة الأمنية بعمل جولات تفقدية في المدينة وريف المحافظة والحواجز التي تهدف للحد من حركة وتنقل المواطنين في المحافظة، وتنفيذاً لقانون الطوارئ وقرار محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان  بإغلاق المدينة وعدم خروج المواطنين من منازلهم إلا في حالات الضرورة، فقد تم إغلاق 56 محلاً تجارياً، والقي القبض على 13 شخصاً لخرقهم حالة الطوارئ وتم حجز 20 مركبة خلال تحرك سائقيها في الشوارع بدون أي مبرر ومخالفتهم لحالة الطوارئ والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة في المحافظة .

واضافت انه تم حجز هذه المركبات إداريا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق سائقيها أصولا حسب الاصول القانونية .

ناشد العقيد سائد زهران مدير شرطة محافظة نابلس المواطنين الالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى وذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة ومحاصرة خطر انتشار فيروس كورونا.

الشرطة تحتجز 17 مركبة  لعدم التزام سائقيها  بحالة الطوارئ في قلقيلية

احتجزت الشرطة اليوم  11 مركبة وأغلقت عدد من المحال التجارية  وذلك لعدم التزامهم بالإغلاق و منع الحركة  الذي تفرضه حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في قلقيلية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة  انه و أثناء قيام دوريات الشرطة  بعمل جولات في المدينة وقراها وبلداتها وذلك لضمان تنفيذ تعليمات وقرارات رئاسة الوزراء بإعلان حالة الطوارئ في كافة أنحاء الوطن  و الإغلاق لمدة خمسة أيام ،  فقد تم  احتجاز 17 مركبة  لحركتها  في مدينة قلقيليه دون مبرر ، كما تم إغلاق  عدد من المحال التجارية في محافظة قلقيليه لعدم الالتزام بتعليمات حالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس كورونا.

واكدت الشرطة انه تم عمل جولات ميدانية على المحال التجارية المسموح العمل بها ، لمتابعة التزامها بالبروتوكول الصحي و استخدام كافة وسائل السلامة الصحية و الوقائية من فيروس كورونا .

من جهته أكد العقيد نهاد ربايعه مدير شرطة محافظة قلقيليه على ان الشرطة و بالشراكة مع المؤسسة الأمنية  ماضية بجهودها التي تهدف لتطبيق قرارات حالة الطوارئ  التي أقرتها الحكومة الفلسطينية ، داعية المواطنين إلى الالتزام بقرار الإغلاق وموعده والالتزام في بيوتهم حفاظا على سلامتهم وسلامة أبنائهم .

الشرطة تغلق 37 محلاً وتوقف 32 شخص لعدم التزامهم بالاغلاق

أغلقت الشرطة اليوم 37 محل تجاري في محافظة رام الله والبيرة وأوقفت 32 شخص وذلك لعدم التزامهم بقرار وتعليمات الاغلاق الصادر في محافظات الوطن لكبح جماح تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام ، الشرطة بأنه وخلال عمل دوريات الشرطة في ارجاء محافظة رام الله والبيرة من اجل التأكد من إجراءات السلامة العامة والوقائية من فيروس كورونا المتبعة من قبل المواطنين وأصحاب المحال التجارية، فقد تم اغلاق 37 محل تجاري في انحاء المحافظة وتم توقيف 32 شخص وحجز 6 مركبات لعدم التزامهم بتعليمات الاغلاق ومنع الحركة لكبح جماح انتشار الفايروس في محافظات الوطن.

وناشدت الشرطة جميع المواطنين  بالالتزام بالقرارات والتعليمات الصادرة والبقاء بالمنازل وعدم الخروج منها الا في حالات الضرورة القصوى و اتباع كافة الاجراءات الوقائية والصحية .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية