الشرطة توقف شاب وفتاة لقيامهما بـ"الافتراء والتشهير" وتغلق محلات تجارية و تحتجز مركبات واشخاص لعدم التزامهم بحالة الطوارئ

- حواجز محبة

اوقفت الشرطة الفلسطينية بمحافظة رام الله والبيرة، مساء الأربعاء، شاب وفتاة لقيامهما بـ"الافتراء والتشهير" بالشرطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أغلقت عدد من المحلات التجارية واحتجزت مركبات واشخاص لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في مختلف المحافظات بالضفة الغربية.

وافادت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة في بيان لها بان الشاب والفتاة  قاما بنشر منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ادعيا فيه بان الشرطة قامت بتحرير مخالفتين بحق كل منهما لعدم ارتدائهما كمامات وفقا للمواصفات والمقايس وعند مراجعة المخالفات تبين بانها صحيحة وقانونية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 وانها حررت لعدم ارتدائهما الكمامات وليس كما ادعيا .

واضافت بان "شرطة رام الله قامت باحضار الشاب والفتاة وبسماع اقوالهما اعترفت الفتاة بانهما لم يكونا يرتديان الكمامات وانهما قاما بنشر معلومات خاطئة بهدف التشهير ."

واكدت بانه تم توقيفهما لحين احالتهما للنيابة العامة.

الشرطة تغلق 21 محل تجاري و تحتجز 11 مركبة  وتوقف 4 أشخاص  لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في قلقيلية

أغلقت الشرطة 21 محلا تجاريا وضبطت 11 مركبة  و أوقفت 4 اشخاص وذلك لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في قلقيلية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ،انه واستكمالاً لجهود الشرطة بمختلف إداراتها واقسامها ومراكزها في تطبيق الإغلاق ومنع الحركة تنفيذاً لقانون الطوارئ الذي أقرته الحكومة الفلسطينية ، فقد تم إغلاق 21 من المحال التجارية واحتجاز11مركبة  خلال تحرك سائقيها في الشارع بدون أي مبرر إداريا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق سائقيها أصولا .
وتم توقيف اربعة مواطنين لمخالفتهم لحالة الطوارئ والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

كما واصلت الشرطة برنامجها التوعوي والإرشادي على المحال والمنشات التجارية المسموح العمل بها ، لمتابعة التزامها بالبروتوكول الصحي وحث المواطنين على  استخدام كافة وسائل السلامة الصحية والوقائية من فيروس كورونا من ارتداء الكمامات و القفازات و استخدام المعقمات و الالتزام بالتباعد الاجتماعي .

وفي السياق نفسه دعا العقيد نهاد ربايعه مدير شرطة محافظة قلقيلية المواطنين الالتزام بمنازلهم وعدم الخروج في فترة الإغلاق التي جاءت بناء على قرار من الحكومة الفلسطينية إلا في حالات الضرورة القصوى من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة عوائلهم والحد من خطر انتشار فيروس كورونا   .

الشرطة والاجهزة الأمنية تغلق 40 محلاً تجاري وتحجز 40 مركبة لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في نابلس

أغلقت الشرطة والاجهزة الأمنية 40 محل تجاري منها مقاهي عدد 2 وحجزت 40 مركبه لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في نابلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه خلال قيام دوريات الشرطة بمساندة من المؤسسة الأمنية بعمل جولات تفقدية في المدينة وريف المحافظة والحواجز التي تهدف للحد من حركة وتنقل المواطنين في المحافظة وتنفيذاً لقانون الطوارئ وقرار محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان  بإغلاق المدينة وعدم خروج المواطنين من منازلهم إلا في حالات الضرورة فقد تم إغلاق 40 محلاً تجارياً لخرقهم حالة الطوارئ وحجز 40 مركبه خلال تحرك سائقيها في الشارع بدون أي مبرر ومخالفتهم لحالة الطوارئ والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة في المحافظة.

واضافت الشرطة انه تم حجز هذه المركبات إداريا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق سائقيها أصولا.

وناشد العقيد سائد زهران مدير شرطة محافظة نابلس المواطنين الالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى من أجل الحفاظ على سلامتهم والسلامة العامة.

الشرطة تغلق (15) محل وتوقف خمس اشخاص غير ملتزمين بإجراءات السلامه العامه  بطوباس

اغلقت الشرطة (15) محل وأوقفت خمس اشخاص لعدم التزامهم بإجراءات السلامه العامه الذي تفرضه حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن العقيد حقوقي هيثم دغلس مدير شرطة محافظة طوباس وعدد من مدراء الادارات قاموا  بجولة تفقدية في المحافظة للتأكد من ضمان تنفيذه تعليمات وقرارات رئاسة الوزراء والمحافظ الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا وحفظ سلامة المواطنين والسلامة العامة .

وأضافت الشرطة انه تم التحفظ على عدد من الاشخاص بتهمة مخالفة التدابير الوقائية والاحترازية وذلك تمهيداً  لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم أصولاً.

الشرطة تغلق 45 محلا تجاريا وتقبض على 4 أشخاص لعدم الالتزام بحالة الطوارئ في جنين

أغلقت الشرطة 45 محلاً تجارياً وألقت وقبضت على 4 أشخاص لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في جنين .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن دوريات من شرطة المحافظة وتنفيذا لتعليمات مدير شرطة المحافظة العميد عزام جباره نظمت جولات تفقد في المدينة وريف المحافظة على صالات الأفراح والصالات الرياضية ومحال الحلويات والكوفي شوبات والمقاهي والتجمعات الشبابية والمحال التجارية والمصانع والمؤسسات العاملة في المدينة والمحافظة للتأكد من ضمان تنفيذها لتعليمات وقرارات رئاسة الوزراء و لمحافظ الهادفة إلى الحد من إنتشار فيروس كورونا وحفظ سلامة المواطنين والسلامة العامة وتخلل ذلك إغلاق ( 45 ) محلاً تجارياً وقبضت على 4 أشخاص لعدم إلتزامهم بحالة الطوارئ ،

كما تم إنهاء حفلات أعراس عدد 2 وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصولا وضبطت 3 مركبات ودراجة وتبين بعد الفحص بأنها غير قانونية.

 الشرطة والاجهزة الامنية تغلق 12 محل تجاري لعدم الالتزام بالتعليمات في سلفيت

اغلقت الشرطة وبمساندة الاجهزة الامنية  12 محل تجاري لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة من الحكومة بالإغلاق في محافظة سلفيت  .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن دوريات الشرطة وبالتعاون مع الاجهزة الامنية وأثناء قيامها بعمل جولات في منطقة الاختصاص لمنع حركة وتنقل المواطنين فيها ، تنفيذاً لقانون الطوارئ القاضي بمنع الحركة والتنقل وعدم خروج المواطنين تم اغلاق 12 محلاً تجارياً في محافظة سلفيت.

وفي سياق متصل تم تحرير 12 مخالفة لعدم لبس الكمامة للسائقين والركاب حسب قرار رقم 18 الصادر عن مجلس رئاسة الوزراء والخاص بمكافحة فايروس كرونا كما وتم حجز مركبة اداريا واتخاذ الاجراءات القانونية بحق سائقها لمخالفته التعليمات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية