فض حفل زفاف في قلقيليه

الشرطة تغلق محلات تجارية وصالات افراح وتحرر مخالفات لغير الملتزمين

 أغلقت الشرطة الفلسطينية العشرات من المحلات التجارية واوقفت عدد من الاشخاص ، فيما احتجزت مركبات وحررت مخالفات لغير الملتزمين بحالة الطوارئ في محافظات بالضفة الغربية.

وجاء ذلك على النحو التالي:

الشرطة تغلق 35 محلا تجاريا وتلقي القبض على 3 أشخاص لعدم الالتزام بحالة الطوارئ في جنين

أغلقت الشرطة 35 محلا تجاريا وألقت القبض على 3 أشخاص لعدم التزامهم بحالة الطوارئ في جنين .

 وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن دوريات من شرطة المحافظة وتنفيذا لتعليمات مدير شرطة المحافظة العميد عزام جباره نظمت جولات تفقد في المدينة وريف المحافظة تنفيذها لتعليمات وقرارات رئاسة الوزراء وعطوفة المحافظ الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا وحفظ سلامة المواطنين والسلامة العامة وتخلل ذلك إغلاق ( 35 ) محلا تجاريا وألقت القبض على 3 أشخاص لعدم التزامهم بحالة الطوارئ ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

الشرطة تغلق صالات افراح ومحلات تجارية لعدم التزامها بإجراءات السلامة في ضواحي القدس 

اغلقت الشرطة والمؤسسة الامنية قاعات وصالات افراح ومحلات تجارية وحررت مخالفات تنفيذاً لقرارات الحكومة ومحافظة القدس وتعليمات قيادة الشرطة الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا في ضواحي القدس المحتلة .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأن شرطة ضواحي القدس وبالتعاون مع محافظة القدس والمؤسسة الامنية ومديرية الصحة والقوى الوطنية نفذت جولات تفقدية في بلدات ضواحي القدس لحث المواطنين على الالتزام بوسائل الوقاية خاصة لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي واخذ كافة وسائل الوقاية واجراءات السلامة العامة واغلاق صالات الافراح والمحلات التجارية وفقا برتوكولات وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضافت ان الشرطة والامن الوقائي والهلال الاحمر وبلدية بدو قامت بجولة تفقدية في بلدات بدو وبير نبالا والجيب شمال غرب القدس، ضبطت خلالها 11 محل تجاري ومنشأة صناعية مفتوحة وغير مسموح لها وعليه تم اغلاقها وتوقيع اصحابها على تعهدات لعدم تكرار المخالفة تحت طائلة المسؤولية كما وحررت الشرطة 10 من مخالفات لسائقي المركبات العمومية والخاصة بسبب مخالفة اجراءات السلامة وشاركت الشرطة بتعقيم منزل مواطن مصاب بالفيروس في بلدة بدو.

ونفذت الشرطة ودوريات مشتركة من الاجهزة الامنية جولة تفقدية للمحلات التجارية وسلمت اخطارات لأصحاب 15 قاعة وصالة افراح في المدينة صادرة باسم لجنة طوارئ القدس وفقا لوثيقة الشرف التي اقرتها مؤسسات المدينة كما وتم اغلاق 5 قاعات وصالات افراح بسبب عدم التزامها ومخالفتها لإجراءات السلامة.

وشاركت الشرطة في جنوب شرق القدس محافظة القدس ورؤساء البلديات وامناء السر في بلدات المنطقة وممثلين عن الأجهزة الأمنية بجولة شملت كافة القاعات وصالات الافراح للتأكيد على إغلاقها وفقا لحالة الطوارئ وقرار الحكومة وتحذير المخالفين باتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

الشرطة وبالتعاون مع الجهات الشريكة تغلق 126 محل تجاري وتحرر 35 مخالفة في بيت لحم

أغلقت الشرطة وبالتعاون مع جهاز الضابطة الجمركية ومديرية الاقتصاد الوطني في بيت لحم اليوم 126 محل تجاري وتحرر 35 مخالفة وذلك لعدم مراعاتهم تعليمات السلامة والإجراءات الوقائية وعدم الالتزام بحالة الطوارئ  في عدة مناطق من محافظة بيت لحم.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنه تنفيذا للقرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء بخصوص إجراءات الصحة والسلامة العامة الوقائية  قامت شرطة محافظة بيت لحم وجهاز الضابطة الجمركية ومديرية الاقتصاد الوطني في بيت لحم  بعمل جولات ميدانية تفقدية على المحال التجارية وعدد من المرافق العامة والخاصة والأسواق في محافظة بيت لحم للتأكد من تنفيذها للتعليمات والقرارات الصادرة من الجهات المختصة والتي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا في المحافظة والحفاظ على سلامة المواطنين بالاضافة الى الجولات التي قام بها ضباط وعناصر الإدارات ومراكز الشرطة بناء على تعليمات العميد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة محافظة بيت لحم  حيث تخلل هذه الجولات  إغلاق 126 محل تجاري لعدم التزامهم بحالة الطوارئ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصولا, كما تم تحرير 35 مخالفة لعدد من المواطنين وسائقي المركبات  لعدم التزامهم بلبس الكمامات والقفازات

وناشدت الشرطة أصحاب المحلات التجارية التي ينطبق عليهم قرار الإغلاق بإتباع القرار الصادر بإغلاق محلاتهم في الفترة التي تم تحديدها, وكما تناشد المواطنين وأصحاب المحلات والمنشآت المسموح لها بالعمل بالالتزام بارتداء الكمامات والقفازات .

الشرطة والاجهزة الامنية تفض حفل زفاف في قلقيليه

فضّت الشرطة و الأجهزة الأمنيّة حفل زفاف وذلك لمخالفة اصحابه التعليمات الصادرة من الحكومة الفلسطينية بمنع التجمّعات للحد من فيروس كورونا و ذلك في محافظة قلقيليه ..

و ذكرت ادارة العلاقات العامة و الاعلام بالشرطة انه و تنفيذا لقانون الطوارىء  الذي اقرته الحكومة الفلسطينية و القاضية بمنع التجمعات و التجمهر للحد من فايروس كورونا و بعد ورود معلومات لعمليات شرطة المحافظة  حول اقامة حفل زفاف  و تجمهر عدد من المواطنين بهذا الحفل باحدى القرى بمحافظة قلقيليه  ، تحركت قوة من الشرطة و الاجهزة الامنية الى المكان و عملت على فض و انهاء  الحفل بهدوء .  

واضافت انه تم  توقيف العريس ووالده  لمخالفتهم التعليمات و احالتهم الى جهة الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهما اصولا .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية