انخفاض كبير بحالات إطلاق النار والشرطة تعمل لضبط المخالفين

داخلية غزة: تسجيل 18 حادث إطلاق نار في الهواء بجميع محافظات القطاع

  • لم تُسجل أية إصابات

أعلنت وزرة الداخلية في قطاع غزة، يوم السبت، عن تسجيل انخفاض كبير بحالات إطلاق النار بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في القطاع إياد البزم في تصريح صحفي" في إطار متابعتها لتنفيذ تعليمات تشديد الإجراءات بحق مُطلقي النار في الهواء بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة صباح اليوم السبت، سجّلت الشرطة فقط 18 حادث إطلاق نار في الهواء في جميع محافظات قطاع غزة، لم ينتج عن أيّ منها إصابات أو أضرار، مما يُسجل انخفاضاً كبيراً مقارنة بالأعوام السابقة."

وأضاف البزم " تم تحديد هوية مُطلقي النار، وتوقيف عدد منهم ومصادرة قطع سلاح استخدمت في إطلاق النار، وتستكمل الشرطة إجراءاتها لتوقيف المتبقين، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقال "في هذا الصدد تتوجه قيادة وزارة الداخلية بالشكر إلى المواطنين الكرام، على استجابتهم لدعوات حظر إطلاق النار، والالتزام بالنظام والقانون، كما نشكر المواطنين الذين بادروا بالاتصال بالجهات المختصة عبر الأرقام المجانية للإبلاغ عن مُطلقي النار. والشكر موصولٌ لوسائل الإعلام المحلية التي قامت بدورها في الجانب التوعوي من خطورة هذا السلوك المرفوض."

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة