إدارة السجون تبلغ الأسرى بخضوع أبو وعر لعملية جراحية

الأسير المريض بالسرطان كمال أبو وعر

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي أبلغت الأسرى، أن الأسير كمال أبو وعر خضع، يوم الاثنين، لعملية جراحية لوضع أنبوب تنفس له.

وأوضح نادي الأسير، في بيان له، أن رد إدارة سجون الاحتلال جاء بعد مطالبات من الأسرى بإجراء مكالمة هاتفية مع الأسير أبو وعر، لمعرفة وضعه الصحي والإطمئنان عليه، بعد أن تأكدت إصابته بفيروس "كورونا".

ولفت إلى أنه حتى الآن لا تتوفر معلومات دقيقة حول الوضع الصحي للأسير أبو وعر، وأن غالبية المعلومات مصدرها إدارة سجون الاحتلال الأمر الذي يبقي هذه المعلومات في دائرة الشك.

وجدد مطالبته العاجلة لجهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، بضرورة الإطمئنان على الوضع الصحي للأسير أبو وعر ومعرفة ما يواجهه، والضغط بأن يكون هناك لجنة دولية محايدة، للاطلاع على أوضاع الأسرى، خاصة مع تصاعد انتشار الوباء، وإعلان الاحتلال مجددا عن إصابات بين سجانيه، واستمراره في عمليات الاعتقال اليومية.

وفي السياق، أعلن الأسير محمد أبو الرب الملقب بـ"التيع"، شروعه في إضراب مفتوح عن الطعام، إسنادا لرفيقه الأسير أبو وعر الذي يواجه السجان والسرطان والوباء، علما أن الأسير أبو الرب وهو من بلدة قباطية بمحافظة جنين محكوم بالسجن لمدة 30 عاما ويقبع في سجن "النقب الصحراوي".

ومن الجدير ذكره أن إدارة سجون الاحتلال أعلنت عن إصابة أحد الأسرى بفيروس "كورونا" وقد تبين لاحقا أنه الأسير أبو وعر، المريض بالسرطان، والمحكوم بالسجن 6 مؤبدات و50 عاما، وكان قد نقل نهاية الأسبوع الماضي من سجن "جلبوع" لإجراء عملية جراحية له.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة