بالفيديو تنديدا بـالفساد والأوضاع الاقتصادية المتردية.. مئات المتظاهرين يحاولون اقتحام مقر إقامة نتنياهو

حاول مئات المتظاهرين في شارع "بلفور" بالقدس المحتلة مساء الثلاثاء، اجتياز الحواجز الشرطية أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وتظاهر نحو ألفي إسرائيلي، أمام مقر إقامة نتنياهو، تنديدا بـ"الفساد الحكومي والأوضاع الاقتصادية المتردية".

ونشرت وسائل إعلام عبرية، بينها صحيفة "يديعوت أحرونوت" والقناة "13" ، مقاطع فيديو تظهر مئات المتظاهرين وهم يحاولون اجتياز الحواجز باتجاه مقر إقامة نتنياهو، فيما تتصدى الشرطة لهم.

ونظم المظاهرة نشطاء حركة "الرايات السوداء"، التي قادت خلال الأشهر الأخيرة احتجاجات عديدة لمطالبة نتنياهو بالاستقالة؛ بسبب تهم فساد تلاحقه.

وتنظر المحكمة المركزية الإسرائيلية لائحة اتهام موجهة إلى نتنياهو، تشمل تهم الاحتيال والرشوة وإساءة الأمانة، وهي تهم قد تقوده إلى السجن، في حال إدانته من المحكمة العليا.

وحمل المتظاهرون أعلام إسرائيل ورددوا هتافات، منها: "المال والسلطة هما عالم الجريمة"، و"هذه دولتنا وليست دولة نتنياهو".

وقالت "أفيفا"، وهي متظاهرة (63 عاما): "ضقنا ذرعا، وما عدنا نتحمل، ليس من الممكن السيطرة على الدولة من طرف رئيس منظمة إجرامية (تقصد نتنياهو) يهتم فقط بنفسه وبالمحيطين به".

فيما نقلت القناة "12" عن "تسفي فردي"، وهو متظاهر (90 عاما)، قوله: "تشغلني معاناة مئات الآلاف الذين ليس لديهم ما يأكلونه. أما نتنياهو وجميع عصابته فلا يشغلهم شئ".

وتجمع العشرات من مؤيدي نتنياهو في الجهة المقابلة للمظاهرة المناهضة له، مع تواجد شرطي مكثف.

ويعاني مئات آلاف الإسرائيليين من تداعيات اقتصادية شديدة جراء تفشي فيروس "كورونا"، الذي ألقى بنحو 850 ألفا منهم في دائرة البطالة، حسب معطيات رسمية.

وأعلنت إسرائيل، الثلاثاء، تسجيل ألف و802 إصابات جديدة بـ"كورونا"، وهي أكبر حصيلة إصابات يومية بالفيروس منذ تفشيه قبل أشهر.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات النشطة في إسرائيل 21 ألفا و393، و368 حالة وفاة.

وتشهد إسرائيل موجة ثانية من "كورونا"، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة، التي سبق وانخفضت في الأسبوع الثالث من مايو/أيار الماضي، إلى متوسط 16 حالة يوميا. حسب وكالة " الأناضول "

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة - وكالات