حملة تعقيم في مخيم الأمعري

شرطة جنين وبيت لحم تغلق 379 متجرا وتقبض وتحرر مخالفات لمخالفين للتعليمات الصحية

أغلقت الشرطة الفلسطينية بمحافظتي جنين وبيت لحم بالضفة الغربية، 379 محلا تجاريا، والقت القبض وحررت مخالفات لعشرات الأشخاص.

ففي محافظة جنين أغلقت الشرطة، يوم السبت، 259 محلا تجاريا، وحررت 18 مخالفه، منها 8 مخالفات بحق محلات لعدم التزامهم بتعليمات الإغلاق، كما ضبطت 7 مركبات غير قانونية، وألغت 4 حفلات زفاف، وألقت القبض على 31 مطلوبا في مدينة جنين وريفها.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن دوريات من شرطة المحافظة وتنفيذاً لتعليمات مدير شرطة المحافظة العميد عزام جباره، نظمت جولات تفقدية في المدينة والريف، تخللها إغلاق 259 محلا تجاريا وتحرير 18 مخالفه، منها 10 مخالفات لأشخاص لعدم مراعاتهم قواعد السلامة العامة، و8 مخالفات بحق محلات لعدم التزام أصحابها  بالتعليمات التي أًعلن عنها، كما تم ألغاء 4 حفلات زفاف.

وفي سياق منفصل، ومن خلال عمل دوريات شرطة المحافظة تم إلقاء القبض على 31 مطلوبا، وضبط 7 مركبات غير قانونية في مدينة جنين وريفها .

من جهته، أكد العميد عزام جباره، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والبروتوكولات الصحية بارتداء الكمامات والقفازات ومبادئ التباعد الاجتماعي للحفاظ على السلامة العامة .

وفي بيت لحم أغلقت شرطة المحافظة 120 محلا تجاريا والقت القبض على 10 أشخاص من اصحاب المحال التجارية لعدم التزامهم بقرار الإغلاق الذي فرضته الحكومة منذ صباح يوم الخميس ولغاية صباح يوم الأحد.

كما وتم تحرير 8 مخالفات لسائقين لعدم التزامهم بالإجراءات الوقائية والسلامة الصحية أثناء قيادتهم لمركباتهم .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنه بناء على تعليمات العميد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة محافظة بيت لحم، قام  عدد من ضباط وعناصر الشرطة اليوم ، بعمل جولات ميدانيه في  مناطق متفرقة من محافظة بيت لحم للتأكد من التزام المواطنين بقرار الإغلاق الذي فرضته الحكومة والعمل على تطبيقه، حيث تم إغلاق 120 متجرا، وتم إحضار 10 اشخاص من اصحاب المحال التجارية لعدم التزامهم بقرار الاغلاق، من أجل اتخاذ الإجراء القانوني بحقهم اصولاً.

هذا و نظمت الشرطة اليوم حملة تعقيم في مخيم  الامعري في مدينة رام الله .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ، بأنه وبناءاً على توجيهات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية , فقد قامت إدارة شرطة الحراسات بتنظيم حملة تعقيم وتطهير في مخيم الأمعري في رام الله  .

وأضافت ان هذه الحملة تهدف إلى منع تفشي فايروس كوفيد 19 ( كورونا ) وللحفاظ على سلامة المواطنين من الامراض والوباء المنتشر في ارجاء الوطن

واهابت الشرطة بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر وإتباع التعليمات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية