اتصل بنا أرسل مقال

القدس28°
رام الله27°
الخليل27°
غزة28°
القدس28°
رام الله27°
الخليل27°
غزة28°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

المنتدى الوطني الخامس "الإبداع والجائحة" في تشرين الأول المقبل

المجلس الأعلى للإبداع والتميز

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

يعمل المجلس الأعلى للإبداع والتميز على التحضير للمنتدى الوطني الخامس تحت عنوان "الإبداع والجائحة" والذي يعزم على تنظيمه افتراضيا في شهر تشرين أول المقبل.

وتتألف لجنة المنتدى من علا عوض رئيسة للجنة، وآمنة النتشة، وأيمن صبيح، وإيهاب القبج، وبصري صالح، وحسن عمر، ورضوان قصراوي، وصفاء ناصر الدين، وضرار عليان، وعارف الحسيني، وعبد الكريم المدهون، وعماد الهودلي، وعلي منصور، وكريم طهبوب، ومي المغثة، وميسون إبراهيم.

وينظم المجلس هذا المنتدى على مدار يوم واحد، وسيكون بطابع مختلف عن المنتديات السابقة، فما حدث في العالم منذ نهاية العام 2019 إثر تفشي جائحة كوفيد-19، الذي كان له بالغ الأثر في تغيير ملامح العالم الاقتصادية والصحية والتعليمية والخدماتية.

كما أنه ينظّم للمرة الأولى افتراضيا بهدف إتاحة الفرصة للخبراء المحليين والدوليين لمناقشة المحاور الخاصة به، واستعراض وجهات نظرهم وتجاربهم من خلال جلسات حوارية افتراضية، حيث سيكون هنالك 10 جلسات تنظم في أوقات مختلفة، لكل جلسة 4 متحدثين ومشرف، يليه قسم الأسئلة والأجوبة.

وجنبا إلى جنب مع هذه الجلسات، سيتم تنظيم المعرض الافتراضي الذي يضم مجموعة من المشاريع الإبداعية والشركات الناشئة التي ازدهرت في فترة الجائحة، إضافة إلى زاوية خاصة بالمبادرات التي تم تنظيمها على الصعيد الوطني والدولي لمواجهة الجائحة. حيث سيتم استعراض 25 شركة ناشئة و25 مشروعا و25 مبادرة.

ويتضمن المنتدى المحاور التالية:

التجربة الفلسطينية في مواجهة الجائحة، حيث أن هنالك الكثير من المبادرات المميزة التي تم إطلاقها خلال الجائحة بهدف معالجة بعضًا من جوانب كوفيد-19.

العالم وكورونا من خلال عرض تجارب عالمية في استخدام التكنولوجيا في الإبداع لمواجهة الجائحة.

العالم بعد كورونا، حيث سيتم تسليط الضوء على مستقبل العالم ما بعد الكورونا، تحديدا وأن قضيتنا مرتبطة بالنظام العالمي الجديد، والذي يعتبر الآن محور نقاش واهتمام العالم بأسره.

#المجلس الأعلى للإبداع والتميز #قدس نت #المنتدى الوطني الخامس #الإبداع والجائحة

اقرأ ايضا من منوعات