اشتية : سندفع النسبة الممكنة من الرواتب قبل عيد الاضحى

محمد اشتية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني دكتور محمد إشتية أن الحكومة  سندفع النسبة الممكنة من الرواتب قبل عيد الاضحى، وأموال المقاصة ما زالت عالقة لدى الاحتلال وسنضطر للاقتراض من البنوك للإيفاء بالتزاماتنا.

وقال اشتية خلال جلسة مجلس الوزراء في رام الله تعمل سلطة النقد على إيجاد حلول عاجلة لموضوع العمولات على الشيكات الراجعة وأقساط القروض لا سيما للفئات المتضررة، وتم إخبارنا أن الأمر قيد الحل.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم تقديم دفعة أخرى من المساعدات تشمل طلبة الجامعات من أبناء المخيمات من خلال صندوق وقفة عز، كما هناك دفعات لعمال المقاهي والمطاعم المتضررين وعمال القطاع السياحي، وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل.

وأضاف اشتية أنه سيتم تقديم مساعدة مالية لـ1400 محل تجاري صغير في مدينة القدس، وسوف تشمل محلات السياحة الصغيرة وذلك بواقع 1000 دولار لكل محل، إلى جانب تقديم دفعات جديدة للعائلات الفقيرة التي انقطعت أعمالها جراء جائحة كورونا.

وحول الشيكات، أوضح أن سلطة النقد تعمل على إيجاد حلول عاجلة لموضوع العمولات على الشيكات الراجعة وأقساط القروض لاسيما للفئات المتضررة، وقد تم إبلاغه أن هذا الأمر قيد الحل خلال اليومين القادميين.

وفيما يتعلق بالوضع الصحي، ذكر اشتية أنه تم استكمال الأسبوع الماضي تلبية جميع احتياجات محافظة الخليل الصحية العاجلة من كوادر بشرية وأطباء وموظفين وسيارات ومعدات وأدوية.

من جانب آخر، قال رئيس الوزراء أن مخططات الضم ما تزال تلوح في الأفق، وأن عدم تراجع إسرائيل رسميًا عنها يمثل استمرارًا للتهديد الوجودي للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الرئيس محمود عباس يقود جهدًا كبيرًا من أجل مواجهة ذلك.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله