هدم منزل في بلدة الخضر وتجريف أراضٍ ونصب "كرفانات" شرق بيت لحم

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، منزلا مأهولا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن آليات الاحتلال هدمت منزل المواطن محمد مصطفى أبو عموص، في قرية شوشحلة جنوب البلدة؛ بحجة عدم الترخيص.

وأضاف بريجية، أن هذا المنزل كان قد تم ترميمه بعد تعرضه للهدم في العام ٢٠٠٢، مشيرا الى ان منطقة شوشحلة تتعرض الى هجمة استيطانية من قبل الاحتلال، تمثلت بتوزيع اخطارات بوقف البناء في عشرات المنازل، وهدم أخرى
هذا وتواصل آليات الاحتلال تجريف مساحات من أراضي المواطنين في قرية كيسان شرق بيت لحم، لليوم السابع على التوالي، لصالح توسيع حدود مستوطنة "ايبي هناحل" المقامة على أراضي القرية، وتم نصب عدد من  البيوت المتنقلة "كرفانات" قرب القرية.

وذكر بريجية، بأن جرافات الاحتلال تواصل أعمال التجريف في تلك المنطقة في اطار أطماع استيطانية؛ لتوسيع حدود المستوطنة من خلال اقامة بؤر استيطانية،  مشيرا إلى  قوات الاحتلال نصبت عددا من الكرفانات في تلك المساحات.  

وتقع قرية كيسان إلى الشرق من بيت لحم، ويسكنها حوالي 800 نسمة، وتحدها مستوطنتان مقامتان على أرضها شرقا، هما: "معالي عاموس"، و"آفي مناحيم"، ونصف مساحة القرية الواقعة على 2 كيلو متر مربع تم الاستيلاء عليها لأغراض استيطانية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم