محميات فلسطين يختتم مبادرة سقيا رحمة للطيور

طيور - فلسطين

 اختتم موقع محميات فلسطين الإلكتروني مبادرة سقيا رحمة للطيور من المنازل، بمشاركة ٩٤ مشتركا من مختلف محافظات الوطن من خلال صنع مشارب وأحواض استحمام بأدوات بسيطة من المنزل لجعل الطيور تتناول مائها منها.

وتأتي المبادرة التي استمرت لمدة أسبوع وهي الثانية ضمن فعاليات الموقع مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية في فترة إغلاق محافظات الوطن نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد بهدف تعزيز الوعي البيئي بأهمية الرفق في الطيور وتوفير سبل الحماية لها.

وقال محميات فلسطين بأن الطيور تحتاج إلى الماء من أجل الشرب والاستحمام لما للماء من دور في إبقاء جسم الطائر باردا من الداخل والخارج بالإضافة إلى مساعدته في إزالة الطفيليات وغيرها من الأتربة.

 وأضاف بأن المبادرة لها مردود بيئي هام في دورة الحياة الطبيعية من خلال حماية الكائنات الحيّة ، ومساهمتها في تعزيز الوعي البيئي لدى الأجيال على القيم البيئية والأصيلة كقيم الإحسان والرحمة.

وشملت المبادرة استخدام أدوات يمكن إعادة استخدامها ومجموعة من التعليمات والإرشادات التي قدمها الموقع عبر صفحته من أجل مساعدة المشاركين في توفير الأوعية الخشبية والبلاستيكية في شرفات وحدائق المنزل

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين